الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

سلسلة «ميلينيوم» السويدية مستمرة مع إصدار ثلاثية جديدة

سلسلة «ميلينيوم» السويدية مستمرة مع إصدار ثلاثية جديدة

مع الإعلان عن تتمة جديدة لسلسلة كتب الجريمة السويدية الشهيرة «ميلينيوم»، تستمر هذه الظاهرة بمثابة دجاجة تبيض ذهباً، إذ تصدر منها 3 أعمال مقبلة، بعد ثلاثية ستيغ لارسون الأساسية التي نشرت بعد وفاته، ثم الثانية التي تولاها كاتب آخر من ذوي المؤلفات الأكثر مبيعاً.

فقد أعلنت دار «بولاريس» السويدية للنشر أنها حصلت على حقوق إصدار 3 أجزاء جديدة من مغامرات الصحفي الاستقصائي ميكايل بلومكفيست والمقرصنة المعلوماتية ليسبث سالاندر.

واعتبر مدير النشر في دار «بولاريس» يوناس أكسلسون أن تأمين استمرارية «هذه القصة المحبوبة جداً أمر مبهج ومشرّف».

ولم يُعرف بعد اسم المؤلف الذي ستنتقل إليه الشعلة، ولكن يرجّح أن تتولى المهمة امرأة هذه المرة.

وقالت ممثلة عائلة لارسون ماغدالينا هيدلوند لوكالة فرانس برس: «أتمنى أن تكون امرأة. أعرف طبعاً أكثر قليلاً، ولكن سأضطر إلى أن أجعل الجميع ينتظرون».

وتشكّل سلسلة «ميلينيوم» (اي الألفية) أحد أهم الأعمال المنشورة في القرن الحادي والعشرين، إذ بيعت منها أكثر من 100 مليون نسخة ونشرت في أكثر من 50 دولة في كل أنحاء العالم، واقتبست مرات عدة سينمائياً، لكنها ترافقت مع مصير مأساوي.

فستيغ لارسون، وهو صحفي استقصائي متخصص في الحركات اليمينية المتطرفة، توفي من جرّاء نوبة قلبية عام 2004 بعد تسليمه إلى دار النشر مخطوطات كتبه الثلاث الأولى؛ «الفتاة ذات وشم التنين» (نُشر عام 2005)، «الفتاة التي لعبت بالنار» (2006) و«الفتاة التي ركلت عشر الدبابير» (2007).