الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

كبار المواطنين يحتفلون بعيد الاتحاد في «اللوفر أبوظبي»

بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية، استقبل متحف اللوفر أبوظبي، 50 من كبار المواطنين من إمارة الشارقة للاحتفال بعيد الاتحاد وباليوبيل الذهبي للدولة.

وقد رافق الضيوف 50 متطوعاً إلى جانب 20 موظفاً من فريق العمل، في جولة تفاعلية في أرجاء المتحف وداخل قاعات عرضه، حيث شاركوهم تجاربهم في المتحف وأطلعوهم على قصص الأعمال المعروضة.

وقد استمتع كل ضيف من الضيوف بتجربة فريدة مختلفة عن الآخرين لاكتشاف المتحف بطريقة تفاعلية.

إلى ذلك واحتفالاً باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، دعا متحف اللوفر أبوظبي زواره للمشاركة في فعالية تعود بهم إلى «أيام الطيبين» مع حلبة تزلج وعروض مرئية وموسيقية ضمن أجواء رائعة، حيث ستتحول جدران المتحف إلى لوحات عرض لصور من الدولة، من السبعينيات حتى يومنا هذا، من أرشيف شركة أبوظبي للإعلام.

كما سيقوم منسّق الأغاني الإماراتي الشهير «دي جي بليس» بتقديم موسيقى من المنطقة مع إضافة لمسة عصرية خاصة. أمّا نادي «مادرولرز» للتزلج، فسيزيد الأجواء تشويقاً عبر مجموعة من الحركات الاستعراضية.

كما يتيح المتحف لجمهوره مشاهدة ورش عمل عبر موقعه الإلكتروني مع فنانين إماراتيين صاعدين. تبدأ الأنشطة بالتعرّف إلى أعمال من مجموعة المتحف الفنّية، ثم يقدّم كل فنان جلسة تصقل المهارات الفنّية لدى المشاركين وتشجعهم على ابتكار الأعمال الفنّية الخاصة بهم من راحة منازلهم.