الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

الكشف عن المرشحين للفوز بـ «سوني للتصوير» من فئتي الطلاب والشباب

كشفت المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي اليوم الثلاثاء عن المرشحين للفوز بمسابقة «سوني» العالمية فئتي الطلاب والشباب للتصوير الفوتوغرافي لعام 2022. وسيتم الإعلان عن الفائزين بجائزة أفضل مصور للعام من فئة الطلبة وأفضل مصور للعام من فئة الشباب في 12 أبريل وستعرض أعمالهم في معرض جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2022 في سومرست هاوس، لندن.



تضم قائمة المرشحين لمسابقة «سوني» العالمية، فئتي الطلاب والشباب، مجموعة من أعمال 10 طلاب من مؤسسات دولية رائدة للتعليم العالي. وقد وجهت الدعوة للطلاب لإرسال مجموعة من 5 إلى 10 صور تعبر عن موضوع المسابقة «الاتصالات» لمسابقة عام 2022.



ويتناول عدد من المشاريع الأخرى المقدمة موضوع التواصل من خلال العمل الجماعي مثل مشروع تيرمايسو لألكاسندر كوميندا (كندا، جامعة آلتو، فنلندا) الذي صور تعاون كوميندا المرح مع زملائه الطلاب للتسلية وقضاء وقت ممتع خلال فترة الإغلاق التام، ومشروع عدم الاتصال لأوريل ناكشيلي مارتينز (أرمينيا، ENFO المدرسة الوطنية للتصوير، الأرجنتين) حيث ركز المصور على اللحظات الحميمية وصراع التكيف مع العزلة خلال الجائحة.



في حين تناول عدد من المشاريع فكرة الاتصال مع الماضي وتاريخ العائلة مثل مشروع الروابط لساتشي ديشموخ (الهند، أكاديمية نوفا للفنون الجميلة، إيطاليا) بمقارنة الماضي والحاضر من خلال صور قديمة لمراسم زواج والديها تمسك فيها أياديهما المسنة ويربط بينهما خيط أحمر، ومشروع ذكريات العائلة لشو هان (الصين ماينلاند، جامعة نانجينج للفنون) الذي يستخدم صورًا تجريدية عن قرب لقطرات وزخارف من الطلاء لاستكشاف علاقة المصور بالعائلة، ومشروع نحن نتحرك حتى عندما نتنفس لأنجيلا ستول (أستراليا، جامعة ولونغونغ) الذي تستعرض فيه الحركة من خلال المرور عبر الزمن بصورة باللونين الأبيض والأسود لراقص في مكان مهجور.



وسيجري اختيار الفائز من الطلاب بجائزة أفضل مصور لعام 2022 من بين الطلاب العشرة وسيتم الإعلان عنه يوم 12 أبريل. وسيحصل الفائز مع جامعته على معدات تصوير رقمية من سوني تصل قيمتها الإجمالية إلى 30 ألف يورو.