السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

125 إصداراً من «تريندز» في «القاهرة الدولي للكتاب»

125 إصداراً من «تريندز» في «القاهرة الدولي للكتاب»

في إطار استراتيجية «تريندز» العالمية، وتفاعله العلمي والمعرفي إقليمياً ودولياً، ودعمه للمشهد الثقافي العربي، يشارك المركز بجناح خاص في النسخة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب التي تحمل شعار: «هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل»، وذلك خلال الفترة من 26 يناير وحتى 7 من فبراير 2022، في مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالعاصمة المصرية القاهرة.

ويثري «تريندز»، معرض القاهرة الدولي للكتاب بأكثر من 125 إصداراً علمياً وبحثياً ومعرفياً، تشمل مجموعة واسعة وفريدة من الكتب التي تغطي العديد من المجالات العلمية، والسياسية، والأمنية، والاقتصادية، والعسكرية، إلى جانب موسوعات متنوعة تتناول حركات الإسلام السياسي.



ويهدف «تريندز» من مشاركته في فعاليات «القاهرة الدولي للكتاب» إلى ضمان وصول إصداراته المتنوعة إلى أكبر شريحة ممكنة من المفكرين، والمثقفين، والعارضين، والمشاركين، والزوار بمختلف فئاتهم، حيث يمكن التعرف إلى المضمون الهادف والرصين لهذه الإصدارات في الجناح الخاص بـ«تريندز» في المعرض الذي يحمل رقم B32 في القاعة الثالثة.

ويعتبر معرض القاهرة للكتاب الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، أحد أهم معارض الكتب على مستوى العالم، وهو منصة دولية عريقة لقطاع واسع من الكُتّاب، والناشرين، والمؤلفين، والقراء. كما يعد أكبر تجمع لدور النشر ومن أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط، حيث يهدف إلى تشجيع القراء على اقتناء الكتب، وحث الشباب على فعل القراءة، ورفع الوعي ونشر الثقافة والمعرفة.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات الدكتور محمد عبدالله العلي: إن مشاركة «تريندز» في معرض القاهرة الدولي للكتاب تأتي من منطلق الحرص على الحضور النوعي والفاعل في المحافل الثقافية الإقليمية والعالمية، وتجسيداً لاستراتيجية «تريندز» العالمية الهادفة إلى تعزيز الانتشار والتوسع في نشر المعرفة العلمية والبحثية في المحافل الإقليمية والدولية كافة، وخصوصاً معارض الكتب، لما لها من أهمية كبرى في التقريب بين الشعوب.



وأكد العلي أن مشاركة «تريندز» في «القاهرة للكتاب»، للمرة الأولى بجناح مستقل تعزز من حضوره على الساحة العالمية، باعتبار المعرض ملتقى عالمي للحضارات والثقافات من مختلف بقاع الأرض، ومنصة عريقة لتبادل المعارف والحوار، حيث تقام على هامشه العديد من الندوات الثقافية والأدبية والحلقات الحوارية والنقاشية التي تشهد مشاركة كبار الأدباء والكُتَّاب والمبدعين العالميين في مختلف المجالات المعرفية والعلمية والثقافية.

وأوضح العلي أن المركز يشارك في «القاهرة للكتاب» بمجموعة واسعة من الإصدارات القيمة التي تتسم بالتنوع والثراء، وتستعرض قضايا وموضوعات تستأثر باهتمام الباحثين والأكاديميين، ويأتي في مقدمتها تيارات الإسلام السياسي، وجائحة «كوفيد-19»، والتنمية المستدامة، والسياسة الخارجية والعلاقات الدولية، والأمن الدولي والإرهاب، والأمن الإنساني، إضافة إلى إصدارات تتناول التنمية الاقتصادية، والطاقة والموارد الطبيعية، والتجارة الدولية والذكاء الاصطناعي، وغيرها.