الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

إقبال من المسؤولين والمثقفين على جناح «تريندز» في «القاهرة للكتاب»

شهد جناح مركز تريندز للبحوث والاستشارات، المشارك في النسخة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي افتتح أبوابه أمس الأربعاء، توافد أعداد كبيرة من الكُتّاب والمثقفين والمفكرين والباحثين والأكاديميين المهتمين بالمحتوى العلمي والبحثي والمعرفي، كما استقبل الجناح مسؤولين رسميين وشخصيات عامة، ثمّنوا رسالة المركز ورؤيته في دعم حركة البحث العلمي العالمي.



زارت جناح «تريندز»، في اليوم الافتتاحي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الشيخة بدور القاسمي، رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين، حيث ثمّنت رؤية المركز وأهدافه وحرصه الدائم على المشاركة في كبرى معارض الكتب الإقليمية والعالمية، كما أبدت إعجابها بمستوى إصدارات «تريندز» العلمية والبحثية الرصينة.

واستقبل الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية، لدى زيارتها جناح المركز في معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث تعرفت إلى إصدارات «تريندز» ومحتوى الدراسات والأبحاث والسلاسل العلمية التي يعرضها خلال مشاركته الأولى في «القاهرة للكتاب»، وأهداها الدكتور محمد العلي درع المركز ومجموعة من أحدث الكتب والدراسات.



وثمنت القباج رسالة «تريندز» البحثية ورؤيته العالمية في دعم مسيرة البحث العلمي على المستويين الإقليمي والدولي، مؤكدة أن الوطن العربي في أمسّ الحاجة للمراكز البحثية التي تقدم محتوى موثقاً ورصيناً لترفد به المكتبات العلمية، ويكون مرجعية للطلاب الجامعيين والباحثين والأكاديميين، مشيدة بمحتويات الجناح من سلاسل علمية وإصدارات بحثية تغطي مختلف المجالات المعرفية.



إلى ذلك، استقبل جناح المركز، المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب، الدكتور علي بن تميم رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، الأمين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب، الذي اطلع على مختلف الكتب والدراسات والأبحاث التي يعرضها «تريندز»، مثمناً الدور المحوري والبنّاء الذي يلعبه المركز في تحليل القضايا والأحداث الساخنة في العالم، ودعم صُنّاع القرار بأطروحات بحثية وعلمية وحلول ناجعة لمختلف التحديات الراهنة.



وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي للمركز الدكتور محمد عبدالله العلي إن معرض القاهرة الدولي للكتاب بات ملتقى عالمياً للأدباء والمثقفين، لما يعرضه كل عام من محتوى ثقافي وفكري نوعي أسهم في ترسيخ مكانة المعرض عربياً وعالمياً، كما أصبح ملتقى عالمياً للمفكرين والكُتّاب والمثقفين ومنصة دولية للناشرين والمهتمين بصناعة الكتاب.

وأكد العلي أن كبريات دور النشر العالمية ومراكز الفكر والبحوث والدراسات تحرص على المشاركة في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب بشكل دوري؛ للتعرف إلى مستجدات حركة النشر وصناعة الكتاب وآفاق المعرفة عربياً وعالمياً.

وأشار الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات إلى أن «تريندز» يحرص على المشاركة في مختلف معارض الكتب الإقليمية والدولية بهدف نشر العلم والمعرفة، والإسهام في رفد القراء بمحتوى علمي رصين يفتح الآفاق أمام العقول لاستشراف المستقبل والمشاركة الفاعلة في صنعه.