الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

سارة طيبة: «جميل جداً» ولد من رحم الحجر المنزلي

سارة طيبة: «جميل جداً» ولد من رحم الحجر المنزلي

سارة طيبة

من أعمال شاهد الأصلية، ومن كتابة وبطولة الفنانة السعودية سارة طيبة، صاحبة الفكرة ومطورتها مع المخرج أنس باطهف، ينطلق عرض الكوميديا السوداء «جميل جداً» بدءاً من 7 فبراير الجاري على "شاهد VIP".

ويضم العمل إلى جانب طيبة كل من سعد عزيز، رهف إبراهيم، نورا خورشيد، إسماعيل الحسن، سامي حفني، مي حكيم، ندى المجددي، سمر ششة، مناهل الهندي، ود أسامة، مايا أبو عمار، حلا أبو عمار، ندى باسعد، لنا قمصاني، وبمشاركة ريم الحبيب، دارين البايض، وكل من أسامة القس، حسام الحارثي، صالح الخلاقي، الممثلة القديرة شيرين باوزير وآخرين.

تبدأ الحكاية مع استفاقة «جوجو» من غيبوبة دامت 5 سنوات، لتجد أن الحياة التي فتحت عينيها عليها لم تعتدها، وأنها تستيقظ على عالم جديد كلياً. فلا أثر لوالدها، ووالدتها متزوجة برجل آخر لا تعرفه، ومضت صديقاتها في حياتهن. وفوق ذلك ستكون جوجو مجبرة على العودة إلى المدرسة لاستكمال الثانوية العامة، وهناك تكتشف أن الوضع أسوأ بكثير منه في المنزل، لا سيما أنها تعاني التنمر، وتعاني صعوبة التعامل مع من حولها، وتعجز عن إيجاد والدها، واستعادة عمر حبيبها القديم.

وتوضح سارة طيبة أن «فكرة العمل ولدت أثناء الحجز المنزلي، يوم كان الإحساس بالوقت مفقوداً تماماً، يوم تبدلت حياتي من اجتماعية جداً، وجعلتني إنسانة لا تريد الاختلاط بأحد».

وتردف قائلة: «من هنا، شعرت أن علي الكتابة عن شخص عائد ليواجه المجتمع، ورأيت أن فكرة عودة شابة إلى الحياة بعد 5 سنوات من الغيبوبة مناسبة ومنسجمة مع ما حصل لنا جراء وباء كورونا».

وتقول: «عندما تفتح عينها تظن أنها ستعود إلى مكان مألوف في جدّة، لكنها تكتشف أنه بات غريباً عنها، فتجبر على العودة إلى المدرسة لإكمال الثانوية العامة، في عمر 24 عاماً، وما زال قلبها مسجوناً في عمر الـ17 عاماً».

وتضيف طيبة «أنه كان لدي حرية كبيرة في الكتابة وصنع عالم من العدم، ورسمت من خلال جميل أو جوجو شخصية مليئة بالتناقضات، فهي عصبية وطريفة وعنيفة وحساسة في الوقت نفسه، ووضعت لها الصعوبات التي تمرّ بها».

وتتوقف عند علاقة جميل بنور (سعد عزيز)، وهما «وجهان لعملة واحدة رغم تناقضهما، ويتنافران طيلة الوقت».