الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

إطلاق مجموعة القصص الفائزة في «أصوات أجيال المستقبل»

رحب مهرجان طيران الإمارات للآداب اليوم السبت بكتاب القصص الفائزة في مسابقة أصوات أجيال المستقبل لمنطقة الشرق الأوسط في حفل إطلاق كتابهم الذي يشتمل على القصص الفائزة بالمسابقة ويحمل عنوان" أصوات شابة من شبه الجزيرة العربية" لعام 2021.

وتتضمن المجموعة 22 قصة أصلية منها 11 قصة باللغة العربية و11 باللغة الإنجليزية تجسد كل قصة من القصص هدفاً أو أكثر من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وتمت ترجمة جميع القصص وتحريرها ونشرها باللغتين وشارك في رسوماتها فنانون مقيمون في الإمارات العربية المتحدة كما تم الاحتفاء اليوم بإطلاق الكتاب وألقى الفائزون الصغار مقتطفات شعرية أصلية حول أهداف التنمية المستدامة لمشاركة سعادتهم مع الجمهور.

وقالت الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم سفيرة النوايا الحسنة لمنطقة الخليج العربي «لقد استمتعت بقراءة هذه القصص لما تبثه في نفسي من الأمل بمستقبل أكثر إشراقاً لذا أشجع الجميع على قراءتها والاستلهام من المواهب العظيمة والشغف الذي أظهره الصغار من خلال مشاركاتهم وأعتبر هذا الكتاب كنزاً ثرياً وأعتز بالاحتفاظ به وكلي حماس لرؤية ما يخبئه المستقبل لكتابنا اليافعين».

ومن جهتها ذكرت إيزابيل أبوالهول الرئيسة التنفيذية وعضوة مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب «إنه لمن دواعي فخرنا أن ندعم جهود الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم سفيرة النوايا الحسنة وبدورها في مبادرة أصوات أجيال المستقبل ويسعدنا أن نطلق اليوم هذا الكتاب الذي نتطلع لأن يكون له دور كبير لأننا نؤمن بأن القصص أفضل طريقة لتغيير القلوب والعقول والسلوك وسوف تلهم هذه القصص الكثيرين وتحفزهم للتغيير وتذكرهم بأن الجميع قادر على تقديم الأفضل».

وتسعى مبادرة «أصوات أجيال المستقبل» للكتابة لتعزيز الوعي بالاستدامة واتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل فيما تنظم مؤسسة الإمارات للآداب المسابقة الإقليمية نيابة عن الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم سفيرة النوايا الحسنة للمبادرة في منطقة الخليج.

والجدير بالذكر هو أن الدورة الثالثة للمسابقة مفتوحة الآن لجميع الأطفال لمن تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاماً والمقيمين في منطقة الخليج.

وتقبل المسابقة المشاركات باللغتين العربية أو الإنجليزية على أن يتراوح عدد كلمات القصص المشاركة بين 600 و1500 كلمة.

ويجب أن تعكس قصص المغامرات مواضيع خاصة بحقوق الأطفال وأهداف التنمية المستدامة وأن تتحدث عن آمال كاتبيها وأحلامهم وتطلعاتهم لمستقبل مستدام كما أن الموعد النهائي لتقديم القصص هو 10 أبريل 2022.