الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

تعرف على فعاليات رابع أيام مهرجان طيران الإمارات للآداب

تعرف على فعاليات رابع أيام مهرجان طيران الإمارات للآداب
شهد اليوم الرابع من مهرجان طيران الإمارات للآداب فعاليات وجلسات سلطت الضوء على النشر الأدبي، حيث شارك كل من جوليا جونسون وميثاء الخياط خبرتهما عن التقاليد حول صيد اللؤلؤ في جلسة ممتعة وترفيهية بعنوان "لؤلؤة عائشة". وهو أحد الكتب الثلاثة التي نشرتها دار مؤسسة الإمارات للنشر (ELF Publishing) والتي أُطلقت بتاريخ 19 يناير 2022.

فيما قدمت مجموعة مستخدمي ويكيميديا الإمارات ورشة لمعرفة خطوات المساهمة في موسوعة ويكيبيديا. بدءاً بمقدمة عن مشروع كاتب مكتوب ودوره المحوري في مجموعة مستخدمي الإمارات، ومروراً بتقييم المعلومات وكيفية الوصول إليها، وانتهاءً بالخطوات الأساسية لإنشاء مقالات ذات جودة عالية على الموسوعة.

وفي ورشة مليئة بالإبداع والخيال، أخذت الرسامة والكاتبة جلنار حاجو الصغار في رحلة استثنائية ليطلقوا العنان لمخيلاتهم؛ إذ علّمتهم كيفية تحويل نقطة بسيطة إلى عوالم مدهشة.


في حين شجّعت الكاتبة في أدب الأطفال، سناء شباني، جمهورها الصغار على الاهتمام بصحتهم ونظافتهم الشخصية بطريقة مرحة عبر قصّتها "جرثوم يبحث عن الشهرة" في جلسة يملؤها الحماس والتشويق.


فيما أخذ كل من الباحثة سلمى سيري، والمترجم دانيل نيومان الضيوف في رحلة عبر سالف العصر والأوان وتحديداً إلى القرن العاشر، حيث كشفوا لنا بعضاً من أسرار عالم الطهي العربي القديم.

في حين يشهد اليوم الخامس احتفالاً بإرث واحدة من أكثر شخصيات الكاتب تشارلز ديكنز شهرة في حفلة عشاء مع حفيدته (والخبيرة في أعمال ديكنز الأدبية)، لوسيندا ديكنز هوكسلي.

في حين سيحتفل كل من الشاعرة الدكتورة عفراء عتيق والشاعر كارلوس أندريس غوميز بقوّة الكلمة وقدرتها على تجاوز الحدود بأمسية شعرية استثنائية بصحبة الموسيقار برنت شاتلوورث في مسرح "دبي ميلينيوم"، إكسبو 2020 دبي.