الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«أضواء الشارقة».. عروض خلابة تعزف على وتر «أصداء من المستقبل»

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة انطلقت أمس الأربعاء فعاليات النسخة الـ11 من «مهرجان أضواء الشارقة 2022» الذي تنظمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة حتى 20 فبراير الجاري في قاعة المدينة الجامعية تحت شعار «أصداء من المستقبل».

تسلط عروض المهرجان الضوء على الهندسة والزخارف والخط وأنماط نقوش الأرابيسك الإسلامية الرائعة المتنوعة من خلال القصص المصورة التي تحتفل بالإرث الإسلامي العريق الذي تتميز به الصروح والمباني المعمارية في إمارة الشارقة وتقدم رؤية لماضي وحاضر ومستقبل الإمارة.

شهد حفل افتتاح المهرجان عرضاً مرئياً بعنوان 50 عاماً في حب سلطان تناول أبرز إنجازات صاحب السمو حاكم الشارقة في العديد من المجالات التي أسهمت في تطور الإمارة وذلك بمناسبة مرور 5 عقود على تولي سموه مقاليد الحكم في إمارة الشارقة.

كما شهد الحفل عرضاً لأهم محطات المهرجان هذا العام والمتوزعة على أبرز الأماكن في مدن ومناطق الإمارة.

يتضمن المهرجان عروضاً مميزة تناولت المراحل المتتالية للحياة في الشارقة بدءاً من القدم وأبرزت أهمية البحر والكتاب والمكتبة في الحياة وتطورها مع الزمن لتنتقل إلى «الحاضر» عبر إبراز أهم منجزات إمارة الشارقة في مختلف المجالات والميادين العلمية والمعرفية والثقافية والفنية والإنسانية والبيئية وغيرها إلى المستقبل المشرق المضيء الذي تسعى إليه الإمارة.

وقال خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة إن «مهرجان أضواء الشارقة 2022 في نسخته الـ11 يعتبر واحداً من محطات نجاح وتميز القطاع السياحي في إمارة الشارقة وهو امتداد لجهود سنوات من العمل المشترك والسعي المتواصل لرسم ملامح مستقبل مشرق لإمارة الشارقة، مستقبلٌ يرسّخ اسمها ومكانتها السامية وجهة سياحية استثنائية تزخر بالثقافة والفن والتراث الأصيل وتواكب في كل خطواتها متطلبات الوجهات العالمية المفضلة للسياح»، مشيراً إلى أن إمارة الشارقة تتمتع بإرث حافل من الجمال والفن المعماري الفريد والذي يميز معالمها ومبانيها وصروحها الهندسية.

وعلى مدى أيام المهرجان سيكون الجمهور على موعد مع عدد من العروض الفنية المميزة بأضوائها وزخارفها ورسومها لتغطي مختلف معالم وصروح إمارة الشارقة.

وتضم المواقع إلى جانب قاعة المدينة الجامعية كلاً من واجهة المجاز المائية ومجمع القرآن الكريم إلى جانب مسجد الشارقة ومسجد النور ومبنى بلدية منطقة الحمرية أما في مدينة كلباء فتقام عروض المهرجان في مبنى الدوائر الحكومية ومبنى دائرة الموارد البشرية ومسجد الشيخ راشد بن أحمد القاسمي في دبا الحصن وسد الرفيصة في مدينة خورفكان إلى جانب منطقة عربات الطعام مقابل قاعة المدينة الجامعية والتي يشارك فيها ما يفوق 30 مشاركاً من أصحاب المشاريع الوطنية الصغيرة والمتوسطة في مجال المأكولات والمشروبات والحلويات وغيرها.