الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

6 فعاليات ثقافية وفنية تحتضنها دانة الدنيا في مارس

يعتبر شهر مارس بدبي حافلاً بالفعاليات الفنية والثقافية، لذلك يسمى بـ«موسم الفنون»، حيث يضم شهر مارس هذا العام باقة متنوعة من العروض الفنية والمعارض الفنية التي تحتضنها دانة الدنيا دبي، والذي يعكس استراتيجية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بتحويل دبي إلى عاصمة عالمية بمجال الاقتصاد الإبداعي بحلول عام 2025.

رصدت «الرؤية» أبرز الفعاليات الثقافية والفنية التي تحتضنها دبي خلال شهر مارس المقبل، والتي تشمل:

آرت دبي


تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يعود معرض «آرت دبي» في دورته الـ15، والتي ستقام في «مدينة جميرا» في إمارة دبي، خلال الفترة من 11 إلى 13 مارس، والتي ستضم أكثر من 100 صالة عرض من 44 دولة، بالإضافة إلى استقبال أكثر من 30 مشاركاً جديداً لأول مرة، في أكبر دورة من المعرض منذ انطلاقه، وأكثر المعارض الفنية تميزاً على المستوى العالمي.


مزاد كريستيز للساعات

أعلنت دار كريستيز للمزادات عن عزمها لإقامة مزاد دبي للساعات لربيع 2022 عبر الإنترنت في الفترة بين 15 و30 مارس، ومن المقرّر عرض جميع الساعات التي يزيد عددها على 150 ساعة في مقرّ كريستيز دبي خلال مدّة إقامة المزاد، كما سيكون فريق الساعات في كريستيز دبي جاهزاً لتقديم الإجابات عن الاستفسارات التي قد ترِد من المهتمين حول الساعات المعروضة، وسيكون مزاد دبي للساعات المرتقب أول مزاد تقيمه كريستيز في عام 2022، بعد أن حققت الدار عاماً استثنائياً في مزادات الساعات في 2021.

معرض سكة الفني

سيكون زوار هذا الموسم على موعد مع الدورة العاشرة من «مهرجان سكة للفنون والتصميم 2022»، إحدى مبادرات دبي للثقافة، في الفترة من 15 إلى 24 مارس المقبل، في حي الفهيدي التاريخي، مقدماً باقات إبداعية قوامها الفنون البصرية والمسرحية والموسيقية والأفلام والغناء بمشاركة المواهب الفنية الناشئة في الإمارات ودول الخليج العربية.

«فنون العالم دبي»

يعتبر معرض «فنون العالم دبي» وجهةً مثالية لعشاق الفن والمشترين من المؤسسات وجامعي الأعمال الفنية لإرضاء تطلعاتهم الفنية، ويعزز هذا المعرض مكانة المدينة كمركز ثقافي وفني بارز يحتضن مزيجاً فريداً من الفن والتعليم والترفيه، ويستقبل جمهوره من 16 إلى 19 مارس المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.



عرض إنفينيتي دي لوميير الحصري

يقدم إنفينيتي دي لوميير، المركز الأكبر للفنون الرقمية على مستوى منطقة الخليج، بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء والمركز الوطني الفرنسي لدراسات الفضاء، العرض الإقليمي الأول لـ«Destination Cosmos وجهة الكون - التحدي النهائي»، بمقره في دبي مول، والذي يستمر حتى 2 أبريل المقبل.

ويأتي العرض الحصري، الذي يجمع إنجازات كل من مركز محمد بن راشد للفضاء والمركز الوطني الفرنسي لدراسات الفضاء باستكشاف الفضاء، مستمراً على مدى 45 دقيقة، من عروض اللحظات التاريخية لوصول الإنسان للقمر، وكافة الأبطال والفرق التي ساهمت بتحقيق هذا الحلم للبشرية، مع موسيقى تصويرية من إبداع أوركسترا حجرة.



عروض لابيرل الحبتور

يقدم مسرح الحبتور (لابيرل) عروضاً مميزة خلال مارس المقبل، منها عرض لابيرل من دراغون، الذي يعد أضخم عرض أسطوري في مدينة دبي، وهو من بنات أفكار المنتج والمخرج المبدع والأسطوري فرانكو دراغون، جامعاً بين الموسيقى والتكنولوجيا والرياضة والرقص.

ابتكر المخرج الفني الأسطوري «فرانكو دراغون» قصة «لا بيرل» التي تحتفي بتاريخ صيد اللؤلؤ في الإمارات بطريقة مذهلة، من خلال مسرح بُني خصيصاً لهذه الغاية. لا تفوتوا مشاهدة هذا العمل الفني الاستثنائي الذي يجمع ما بين تصميم الرقصات الرائعة والعروض الجريئة.

في حين يقدم مسرح الحبتور عرض أمسية سواح، الذي يستعيد أجمل أغنيات العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، بعرض هولوغرام يمتد لمدة 90 دقيقة، بمشاركة مجموعة من الفنانين والراقصين.