السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

إطلاق أول استوديو لدعم تطوير «الكوميكس» في أبوظبي

إطلاق أول استوديو لدعم تطوير «الكوميكس» في أبوظبي

ساندستورم

انطلق اليوم الثلاثاء في العاصمة أبوظبي استوديو جديد لكتب القصص المصورة «الكوميكس» بهدف الاستفادة من المواهب المحلية في دولة الإمارات، لتطوير قطاع كتب القصص المصورة في المنطقة وتعزيز تنافسيته على الساحة الدولية.

يدعو الاستوديو الجديد «ساندستورم» جميع مبتكري القصص المصورة في أبوظبي والإمارات عموماً إلى تقديم أعمالهم، وسيقدم لهم كل ما يحتاجونه من دعم وخبرة وتوجيه مهني وصولاً إلى تحقيق غايته المنشودة في نشر إبداعات المواطنين والمقيمين في الإمارات على مستوى العالم من خلال عقد شراكات دولية.

وكجزء من استراتيجية أبوظبي للصناعات الثقافية والإبداعية التي تتجاوز قيمتها 30 مليار درهم، يشجّع «ساندستورم» المبدعين الطموحين على تقديم أعمالهم من الكتب أو القصص أو الروايات المصورة أياً كان نوعها أو موضوعها أو أسلوبها، وسيختار الاستوديو بعد ذلك الأفكار الواعدة لتحويلها إلى كتب مصورة عالمية المستوى مع إمكانية نشرها على المستوى الدولي، ويساعد الاستوديو المؤلفين على التواصل مع الناشرين والموجهين من أبرز الاستوديوهات العالمية للحصول على مساعدتهم في تطوير منتجات نهائية عالية الجودة.





وقال محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: «تخطو أبوظبي بثقة نحو تسريع نمو قطاع الصناعات الإبداعية والثقافية في الإمارة، وتمكين الموهوبين من أفراد المجتمع لاتباع شغفهم ومشاركة رؤيتهم الإبداعية مع العالم. وستسهم ساندستورم في تحقيق هذه الرؤى من خلال توفير المزيد من الفرص، فاتحةً الباب أمام المواهب المحلية لبناء مسيرة مهنية مستدامة في المجالات الإبداعية وبخاصة صناعة كتب القصص المصورة، وتوفير منصة مؤثرة تتيح للمجتمع المحلي من المبدعين مشاركة طموحاتهم وأحلامهم وأفكارهم».

وقد تم تعيين الإماراتي محمد عابدين، مؤلف الكتب المصورة الرائد، لقيادة «ساند ستورم»، بهدف وضع أبوظبي على خارطة قطاع الكتب المصورة العالمية وبناء صناعة الكتب المصورة في المنطقة من قلب الإمارات.

من جانبه، قال محمد عابدين، رئيس «ساند ستورم»: «نحن سعداء للغاية بإطلاق مثل هذا الاستوديو المتخصص بالقصص المصورة في أبوظبي، الذي سيحتضن رواة القصص الموهوبين الذين يعيشون في دولة الإمارات. قابلت خلال مسيرتي المهنية في هذا المجال والتي تمتد على مدى أكثر من 10 سنوات العديد من المواهب المحلية المبدعة، وكان ينقصهم فقط الدعم اللازم لإظهار إبداعاتهم في مجال القصص المصورة، وأنا على ثقة من أن قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية ينتظره مستقبل واعد في أبوظبي مع المنظومة الشاملة التي تقدّمها ’ساند ستورم‘، والإمكانات الكبيرة التي يحتضنها المجتمع على الصعيدين المحلي والإقليمي، نحن متحمسون لنُظهر للعالم حجم الإبداعات التي يمتلكها مجتمعنا المحلي».

تم كذلك تعيين مات هوكينز وكويو ليانغ، الخبيرين الدوليين في القطاع، كاستشاريين للمحتوى لدى استوديو «ساند ستورم»، ويمتلك هوكينز في جعبته أكثر من 20 عاماً من الخبرات المتميّزة في مجال القصص المصوّرة اكتسبها خلال مسيرته الحافلة التي شهدت تأليف أكثر من 30 عملاً جديداً لصالح شركتي النشر «توب كاو» و«إيمدج كوميكس»، بما فيها «ثينك تانك» و«ذا تايث» و«نكرومانسر» و«فايس» و«ليدي بندراغون» و«أفروديت التاسعة»، بينما يكتسب ليانغ شهرة واسعة بصفته مستشاراً دولياً متخصصاً في الثقافة الشعبية، كما شغل مناصب تنفيذية في «بينغوين راندوم هاوس» و«دايموند كوميك ديستربيوشن» و«رييد بوب».

يُعد استوديو «ساند ستورم»، الذي سيتخذ من المنطقة الإبداعية – ياس مقراً له، عنصراً رئيسياً ضمن إطار الاستراتيجية الشاملة للإمارة التي تمتد على 10 سنوات وترمي إلى تعزيز الترابط والتعاون بين صناعاتها الثقافية والإبداعية.

تُعتبر صناعة القصص المصورة إضافة طبيعية ومكملة لمشهد الصناعات الإبداعية المزدهر في أبوظبي، بما في ذلك صناعة الأفلام والتلفزيون والألعاب والرياضات الإلكترونية. وسيمكن استوديو «ساند ستورم» صناع القصص المصورة من الاستفادة من أوجه التآزر التي أوجدها نجاح هذه القطاعات، مما يتيح التعاون مع نخبة من رواة القصص والفنانين والخبراء وأصحاب الرؤى الطموحين والخبراء العالميين العاملين في كافة مجالات الصناعات الثقافية والإبداعية.