الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

دبي للثقافة تُنظّم serendipity في مكتبة الصفا للفنون

دبي للثقافة تُنظّم serendipity في مكتبة الصفا للفنون

أطلقت هيئة الثقافة والفنون في دبي، بالتعاون مع «ميا آرت كوليكشن»، معرض serendipity في مكتبة الصفا للفنون والتصميم. وقد تم افتتاح المعرض خلال حفل خاص لكبار الشخصيات أقيم في 8 مارس 2022، بالتزامن مع يوم المرأة العالمي، في حين يفتح المعرض أبوابه للجمهور من 9 إلى 31 مارس 2022.



ويعدّ هذا الحدث جزءاً من جهود دبي للثقافة الرامية إلى جعل دبي وجهة مفضّلة لدى جميع عشاق الفنون والثقافة، حاضنة للإبداع والحوار الثقافي، وملتقى للمواهب العالمية.

وكجزء من أولوياتها، تعمل الهيئة على دعم وجذب المبدعين الموهوبين من مختلف أنحاء العالم.

ويتماشى المعرض مع سعي الهيئة في لعب دورها كعامل تمكين ورافد لأفراد المجتمع الإبداعي في دبي من خلال دعم المواهب في مختلف مجالات الفنون والثقافة، وتسهيل فرص نموهم وازدهارهم لدعم نمو الاقتصاد الإبداعي في الإمارة.



كما أنه يدعم رؤية الهيئة لتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للثقافة وحاضنة للإبداع وملتقى للمواهب.

ويشكّل معرض.serendipity امتداداً لرحلة عبر أكثر من 30 عملاً فنياً في أكثر من 10 دول في منطقة الشرق الأوسط، بحيث يتم اختيار كل عمل بعناية شديدة، لقيمته وعلاقته الموضوعية لتعكس رسالة «ميا آرت كوليكشن» المتمثلة في الاحترام والإعجاب للفنانات وأعمالهنّ.



وقد تمّ التحضير لعقد هذا المعرض ليتوافق مع احتفالات الإمارات باليوبيل الذهبي على تأسيسها، والاحتفاء بثقافات العالم وتكاملها من خلال الفنّ.

وسيشهد الـ10 من مارس على هامش المعرض تنظيم حفل عشاء وتوزيع جوائز «ميا آرت كوليكشن»، وذلك بالتعاون مع بولغري، بحيث ستحصل 10 شخصيات على جائزة MIA المرموقة، تقديراً لجهودهم المتميزة في دعم ظهور المرأة في عالم الفنّ والثقافة.