الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

«قمَّة المعرفة» تناقش في يومها الأول دور الإعلام أثناء الأزمات

«قمَّة المعرفة» تناقش في يومها الأول دور الإعلام أثناء الأزمات

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، تناقش «قمَّة المعرفة» في يومها الأول، مجموعة محاور رئيسية حول قضايا أساسية تتناول أهمية المعرفة والأمن الغذائي وتأثير الأوبئة في المناخ، ومستقبل التعليم وترسيخ الابتكار والجيل الثالث لشبكة الويب ودور وسائل الإعلام ومدى تأثيرها أثناء الأزمات، وريادة الأعمال.

ويتضمّن جدول أعمال الدورة السابعة من القمّة التي تُعقَد تحت شعار «المعرفة.. حماية البشرية وتحدي الجوائح» وتنظِّمها مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، خلال اليوم الأول 14 مارس الجاري، 6 جلسات وورشة عمل تدريبية في القاعة الرئيسة، و5 جلسات وورشة عمل تدريبية في القاعة الموازية التي تُعقَد جلساتها تحت مسمّى «فضاء المعرفة».

وتنطلق الجلسة الافتتاحية في القاعة الرئيسة، وستشهد إلقاء الكلمة الافتتاحية من جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، والكلمة الافتتاحية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتستعرض الجلسة الأولى تسريع منظومة التعليم الافتراضي ومستقبل التعليم، والتفاعل والتعاون ما بين العالمين الواقعي والرقمي تحت عنوان «الجيل الثالث لشبكة الويب: الميتا فيرس».

بينما تسلِّط الجلسة الثانية التي تحمل عنوان «دور وسائل الإعلام ومدى تأثيرها أثناء الأزمات»، الضوء على واقع وسائل الإعلام وأثره في التوعية والتثقيف، ومدى تأثيره في الناس في ظل الأزمات التي تتسبَّب بدورها في ظهور أعراض سلوكية خطيرة مثل الخوف والقلق والتوتر، خاصة في ظل ظاهرة نشر المعلومات المضللة.

وتشهد الجلسة الثالثة التي تُعقَد تحت عنوان «الشباب وريادة الأعمال» نقاشات موسَّعة حول توجُّهات الشباب المستقبلية في ريادة الأعمال، والدور الذي تلعبه مشاريع الأعمال الريادية في دعم وتنمية الاقتصاد، باعتبارها قاطرة للنمو ومن أبرز محركات التنمية الاقتصادية.