الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

مبادرات متنوعة من «ورشة حكومة دبي» احتفاءً بشهر القراءة

مبادرات متنوعة من «ورشة حكومة دبي» احتفاءً بشهر القراءة

فهد أحمد الرئيسي

شاركت «ورشة حكومة دبي» في مجموعة من المبادرات والبرامج المتنوعة، في إطار المشاركة بشهر الإمارات للقراءة 2022 والذي يأتي تحت شعار «الإمارات تقرأ»، وذلك للمساهمة في تعزيز الاقتصاد المعرفي والارتقاء بالمستوى الثقافي الهادف إلى تأسيس أجيال قادرة على قيادة مسيرة التنمية المستدامة.

تضمنت مبادرات الورشة عقد جلسة «استشراف مستقبل القراءة» ومبادرة «فعالية ساعة قراءة» الموجهة للموظفين لقراءة أجزاء مختلفة من كتاب «قصتي» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وكتابة الدروس المستفادة إضافة لإطلاق عدد من المسابقات الداخلية لموظفي الورشة لتفعيل مشاركة القراءات وإبراز أثرها على تطور فكر الأفراد.

وأكد المدير التنفيذي للورشة فهد أحمد الرئيسي حرص الورشة على المشاركة في شهر الإمارات للقراءة، ودعم الجهود الهادفة إلى تعزيز ثقافة القراءة في المجتمع ومساعدة الموظفين على إدراك أهميتها واكتشاف متعتها بأنفسهم لتصبح القراءة عادةً يوميةً، كذلك دعم جهود دولة الإمارات في دعم تنمية رأس المال البشري والارتقاء بالمستوى المعرفي والثقافي لأفراد المجتمع.

واعتبر شهر القراءة فرصة مهمة بالنسبة للورشة للمشاركة بمبادرات وبرامج تسهم في بناء مجتمع قارئ متسلح بالمعرفة قادر على دفع عجلة الرقي والنماء للوصول بدولتنا إلى مصاف الدول المتقدمة في العالم.

يذكر أن ورشة حكومة دبي تحرص على المشاركة في العديد من المناسبات والفعاليات الوطنية التي تسهم في التطوير والتنمية، اتساقاً مع رؤى ومبادرات دولة الإمارات الرامية إلى تسخير جميع الموارد لمجتمع أكثر وعياً وازدهاراً.