الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

بأسعار تبدأ من 1800 درهم.. 300 فنان يقدمون 4000 عمل في «فنون العالم دبي»

بأسعار تبدأ من 1800 درهم.. 300 فنان يقدمون 4000 عمل في «فنون العالم دبي»

يشارك 300 فنان وصالة عرض من 50 دولة بأكثر من 4000 عمل فني متنوع، في النسخة الثامنة من معرض فنون العالم دبي، التي انطلقت تحت شعار «أطلق العنان لمخيلتك».

وتعتبر هذه النسخة الأكبر من المعرض الذي يعد الفعالية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، والتي تقدم إبداعات فنية بأسعار مقبولة في مركز دبي التجاري العالمي.

ويتميز المعرض الذي افتتحته مساء اليوم الأربعاء، المدير العام لهيئة الثقافة والفنون في دبي، هالة بدري، بشموليته لأنواع مختلفة من الفنون التشكيلية والرقمية وفنون الوسائط المختلطة، إلى جانب كل من: الأزياء والموسيقى والرقص والاستدامة والفنون الرقمية والتصوير الفوتوغرافي وفن الغرافيتي والنحت وغيرها.

ويوفر المعرض مجموعة من الأعمال الفنية بأسعار مقبولة تبدأ من 1800 درهم.

وتسجّل الرموز غير القابلة للاستبدال حضورها الأول في دورة هذا العام من المعرض من خلال 8 جهات عارضة، تقدم 60 عملاً فنياً حصرياً باستخدام هذه الأصول الرقمية المشفرة.

كما يخصص المعرض قسماً كاملاً للفنون الرقمية، ما يتيح للفنانين المحليين والعالميين استعراض أحدث إبداعاتهم في هذا المجال.

كذلك يستضيف المعرض، بدعمٍ من هيئة الثقافة والفنون في دبي، مجموعة واسعة من الجهات العارضة، حيث يمثل منصّة مهمة لدفع المسيرة الفنية للمواهب الناشئة واستعراض أعمال الفنانين العالميين أمام جمهورٍ عالمي أكبر وأكثر تنوعاً.

إقبال كبير



قالت نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الفعاليات لدى مركز دبي التجاري العالمي تريكسي لوه ميرماند: «يشهد المعرض مشاركة مجموعةٍ فريدة من الفنانين، ما يتيح لعشاق الفن وهواة جمع الأعمال الفنية فرصة التعرف إلى مجموعة من الأعمال الفنية الاستثنائية من توقيع أبرز الفنانين المحليين والعالميين».

وتابعت: تشهد دورة هذا العام زيادةً في عدد الفنانين المشاركين بنسبة 90% مقارنةً بالعام الماضي، بالإضافة إلى زيادة بنسبة 60% في عدد صالات العرض المشاركة، ما يشير إلى النمو المتواصل الذي يحققه معرض فنون العالم دبي مع إطلاق دورته الثامنة.

جلوبال جيت

وعن مشاركتهم في المعرض قال الشريك الإداري لدى «جلوبال جي» ماركوس شافر: نستعرض اليوم نسخة طبق الأصل من العمل الفني الضخم «جلوبال جيت» في المعرض، حيث تقدر المواد المستخدمة في إنجاز العمل الأصلي ما يعادل القدرة الاستيعابية لـ37 حاوية شحن بحري، ويبلغ ارتفاعه 21 متراً.

وتابع: المشروع من إبداع الفنان الشاب ليون لوفينتراوت، وقد اختير هذا العمل للقيام بجولة حول العالم بهدف تمثيل أهداف التنمية المستدامة الـ17 لمنظمة اليونيسكو.

عرض الكيمونو



واختار معرض فنون العالم دبي اليابانَ للانضمام إلى سلسلة حول العالم التي تنطلق للمرة الأولى، ما يتيح للزوار مشاهدة أعمال 68 فناناً يابانياً في الجناح الياباني، بالإضافة إلى الاستمتاع بمجموعةٍ واسعة من الفعاليات الاستعراضية الحية، مثل عرض أزياء الكيمونو المرتقب، وورش تعليم فن الخط وتصميم طوابع زهرة الكرز.

ويوفر المعرض مناطق مخصصة لعرض المنحوتات، بالإضافة إلى منصة إنستغرام التي تتيح للزوار المشاركة في المشهد الفني والاستمتاع بباقةٍ من العروض الفنية وجلسات الحوار الفني التفاعلية وورش العمل خلال أيام المعرض الأربعة.