الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

«الشارقة للفنون الأدائية» تستقبل روادها بـ«النمرود»

«الشارقة للفنون الأدائية» تستقبل روادها بـ«النمرود»

تعتزم أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، فتح أبوابها مجدداً أمام الجمهور في 30 مارس 2022 لحضور عرض مسرحي رائد يحتفي بفنون الموسيقى والدراما والأداء.

وتتزامن إعادة استقبال الأكاديمية للجمهور مع الاحتفال بالذكرى الستين لليوم العالمي للمسرح، الذي يُقام في 27 مارس 2022، حيث تدعو الأكاديمية ضيوفها للاستمتاع بأمسية ترفيهية من السرد القصصي المسرحي الذي سيحكي قصة النمرود، من تأليف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة.

ويتولى البروفيسور بيتر بارلو، المدير التنفيذي لأكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، إخراج العرض المسرحي الجديد كلياً وتوجيه كادر التمثيل والفريق التقني اللذين يضمان زمرة من الطلاب الموهوبين وهيئة التدريس بالأكاديمية، بالتعاون مع فرق العروض الإبداعية. وتقدم مسرحية النمرود مزيجاً فريداً من فنون الموسيقى والرقص والدراما إلى الجمهور، حيث تستكشف مواضيع القوة وقيمة الهدف وروعة اللغة من خلال عرض مسرحي يستثير الفكر.

وتسلط المسرحية الضوء على حياة شخصية النمرود التاريخية ووصوله إلى السلطة وادعائه الألوهية.

وتستضيف الأكاديمية في 30 مارس 2022 أمسيةً مخصصة لكبار الشخصيات لمشاهدة العرض المسرحي، يليه ضيافة تقدم فيها الوجبات الخفيفة، حيث تتاح الفرصة للضيوف المدعوين للقاء كوادر المسرحية.

ويقام العرض المسرحي للمرة الثانية في 31 مارس 2022، حيث يدعى الجمهور لحضور عرض حافل بالشغف والإبداع.



وقال البروفيسور بيتر بارلو: "يسعدنا استقبال الضيوف مجدداً لمشاهدة عروض الأداء المتميزة في رحاب الأكاديمية. ويعود إطلاق إنتاجنا المسرحي الأول في الأكاديمية إلى عام 2019 مع عرضٍ مسرحي بعنوان كتاب الله من تأليف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي. ويشرفنا أن تعيد الأكاديمية فتح أبوابها لاستضافة عرض مسرحي آخر من تأليف صاحب السمو حاكم الشارقة والذي يروي حكاية النمرود. ويكتسب هذا العرض خصوصيةً كبيرة إذ يمثل المشاركة الأولى لطلابنا من جميع التخصصات التعليمية والسنوات الدراسية في عرض مسرحي متاح للجمهور. كما تعاونا مع المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، إلى جانب مجموعة من الخبراء المبدعين من تونس وأستراليا ودولة الإمارات والمملكة المتحدة لإضفاء طابع عالمي متميز على هذا العرض المسرحي".

وأضاف: «نقدّم العرض المسرحي باللغتين العربية والإنجليزية، حيث أتاحت لنا شراكتنا القوية مع مجمّع اللغة العربية إمكانية الاستفادة من خبراتهم الواسعة في مجال الاستشارات اللغوية».



ويمكن للفنانين الطموحين في مجالات عروض الأداء والرقص والتمثيل والتصميم، إلى جانب الفنيين ومديري المسارح، والذين يسعون للحصول على نقطة انطلاق لمسيرتهم المهنية التسجيل في برنامج بكالوريوس الفنون في أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية في مجالات التمثيل وفنون الإنتاج والمسرح الموسيقي. كما فتحت الأكاديمية باب التسجيل لدبلوم ترينيتي من المستوى السادس في الرقص الاحترافي.

وتتوفر التذاكر مجاناً عن طريق منصة EventBrite. وتحرص أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية على أن تكون صحة وسلامة الزوار وكوادر العمل من أولوياتها القصوى، لذلك يتعين على الضيوف إظهار حالة المرور الأخضر على تطبيق الحصن لتتاح لهم فرصة دخول الأكاديمية.