الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

11 فنانة من «سيدات الشارقة» يشاركن في «فنون العالم دبي»

11 فنانة من «سيدات الشارقة» يشاركن في «فنون العالم دبي»

شارك نادي سيدات الشارقة في النسخة الـ15 من «معرض فنون العالم دبي» للمرة الرابعة على التوالي الحدث الأبرز في موسم دبي الفني الذي انطلق من 16 إلى 19 مارس المنصرم.

ودعم النادي عبر مشاركته 11 فنانة واعدة من خلال معرض «نون للفنون» إحدى أهم الفعاليات الثقافية والفنية التي يحرص النادي على تنظيمها سنوياً لتسليط الضوء على أعمال نخبة من الفنانات الإماراتيات المبدعات.

ونظم«نادي سيدات الشارقة» بالتعاون مع «مفوضية الشارقة» ورشة عمل لـ8 فتيات تم تدريبهن على تصميم ساعات الراتنج، ونجحن المشاركات في تقديم منتجات إبداعية جسدت موهبتهن تم عرضها في المعرض العالمي.

وقدم النادي في النسخة الجديدة من معرض «فنون العالم دبي» مواهب فنية جديدة تواكب منهجيات الإبداع الفني التي يقودها المعرض بهدف تقريب المسافات وتوطيد العلاقات الفنية وتعزيز التواصل الجماهيري بين الفنانين ومتذوقي الفن عبر إتاحة الفرصة أمام الهواة لعرض منتجاتهم لاقتنائها بأسعار مناسبة.





وفي هذا الصدد قالت مساعد مدير مركز كولاج للمواهب فاطمة النقبي «نفتخر بالمشاركة في منصة عالمية للفنون مثل (معرض فنون دبي)، حيث جاءت مشاركتنا للمرة الرابعة على التوالي من منطلق التزامنا الجاد بتعزيز الفن والثقافة ودعم المشهد الإبداعي في الدولة، فالمعرض يعتبر ملتقى للفنانين والفنانات من كل دول العالم للتعرف على الاتجاهات الجديدة للفن المعاصر وتبادل الأفكار».

وأضافت «مشاركتنا تنوعت ما بين الوسائط الرقمية والأحبار وساعات الراتنج وما إلى ذلك من فنون متنوعة قدمها معرض نون ومركز المواهب كولاج، ونحن متحمسون لرؤية تفاعل الزوار والنقاد مع أعمال الفنانات».

فيما أعربت سناء ميرشانت المشرف الفني عن سعادتها لمشاركة فنانات واعدات من نادي سيدات الشارقة في منصة عالمية تحتفي بالفن مثل «معرض فنون العالم دبي» مؤكدة أن المشاركة ركزت على إبراز الوجوه الجديدة في مجال الفن لتقديم إضافة نوعية مختلفة تماماً عما سبق.

وتطرقت إلى التدريب المكثف الذي خضعن إليه 8 مشاركات بالتعاون مع مرشدات الشارقة لإنتاج أعمال نجحن المنتسبات في تجسيد موهبتهن عبرها والتي سيتم عرضها في المعرض.

وهدفت مشاركة النادي في «فنون العالم دبي» إلى التواصل مع الفنانين من مختلف دول العالم لإثراء تجربة الفنانات وتفعيل التلاقح الفكري بتبادل الخبرات ما بين الفنانين والجمهور والمؤسسات الفنية باعتباره أكبر منصة فنية يمكن التعرف من خلالها على مختلف التوجهات الإبداعية للفن المعاصر.

واستعرضن المشاركات في المعرض خبراتهن الإبداعية المتنوعة ابتداءً من استخدام الوسائط المتعددة والأكرليك كالفنانة الباكستانية «شنزي الشيخ»، مروراً بالفنانة الإماراتية «نوف سعيد» التي انتجت مجموعة لوحات أكريليك أبرزت من خلالها جمال الطبيعة الخلاب.

وحضر بقوة فن «الماندالا» التي انخرطت فيه الفنانة السورية «آية قنوت» لإبراز التفاصيل الدقيقة، فيما قدمت الفنانة «نيفين مجيد» من استراليا «سلسلة علم التشريح» التي تستكشف من خلالها الحواف الرشيقة والمنحنيات في نصوص الأحرف العربية.

فيما قدمت من السودان الفنانة «إسراء شجر» مجموعة واسعة من المنتجات الجلدية «حقائب ومحافظ» مصممة بشكل إبداعي لمواكبة متطلبات العصر، وشاركت «سناء ميرشانت» من باكستان بألواح خشبية مزخرفة ومغطاة بوسائط مختلفة، أما «أمل الزعابي» و«عائشة التنيجي» من الإمارات استعرضن أعمالهن من الوسائط المتعددة، وقدمت «انوجا ثاكور» من الهند سلسلة لوحات تجريدية، و«شارمين فردوس» عرضت الجيود المُحددة للأناقة الراقية.

ويحتل معرض «فنون العالم دبي» مكانة متميزة على جدول الأنشطة الثقافية في الدولة ويترقبه عشاق الفن لإتاحته الفرصة للاطلاع على أروع الأعمال والإبداعات الحديثة من مختلف دول العالم.