الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

"تريندز " يعزز حضوره العالمي بالمشاركة في "لندن للكتاب 2022"

"تريندز " يعزز حضوره العالمي بالمشاركة في "لندن للكتاب 2022"

يعرض جناح "تريندز" مجموعة واسعة ومتميزة من الإصدارات العلمية والبحثية والمعرفية

يشارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات للمرة الأولى بجناح خاص في "معرض لندن الدولي للكتاب 2022" الذي يقام تحت شعار "القصة أنت" في الفترة بين 5 و7 أبريل الجاري، وذلك في إطار رؤية المركز العالمية وخططه الاستراتيجية، إذ يُعد المعرض من أبرز معارض الكتب على مستوى العالم من حيث الأهمية وعدد الزوار ودور النشر المشاركة.

ويعرض جناح "تريندز" مجموعة واسعة ومتميزة من الإصدارات العلمية والبحثية والمعرفية التي تغطي العديد من المجالات العلمية، والسياسية، والأمنية، والاقتصادية، والعسكرية، إلى جانب موسوعات متنوعة اختصّ بها المركز تتناول حركات الإسلام السياسي.

وقال الرئيس التنفيذي للمركز الدكتور محمد عبدالله العلي: إن مشاركة "تريندز" في معرض لندن الدولي للكتاب تأتي في إطار الحرص على الحضور النوعي والفاعل في المحافل الثقافية العالمية، مشيراً إلى أن المعرض يشكل منصة عالمية ثقافية كبرى للتواصل مع الآخرين، ونافذة واسعة لإطلاع الجمهور عبرها على نتاج "تريندز" المعرفي الذي يستشرف المستقبل ويشارك في صنعه. كما تشكل المشاركة فرصة لتعزيز الانتشار والتوسع في نشر المعرفة القائمة على البحث العلمي في المحافل الثقافية الدولية كافة.


وأكد الدكتور العلي أن "تريندز" سيقدم في المعرض مجموعة واسعة من الإصدارات التي تتّسم بالتنوّع والثراء، وتستعرض مجموعة من القضايا والأزمات العالمية الراهنة، ومن أبرزها الدراسات التي تتصّل بالإسلام السياسي، وجائحة "كوفيد-19"، والتنمية المستدامة، والسياسة الخارجية والعلاقات الدولية، والأمن الدولي والإرهاب، والأمن الإنساني، إضافة إلى إصدارات تتناول التنمية الاقتصادية، والطاقة والموارد الطبيعية، والتجارة الدولية والاستثمارات، والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات المتقدمة، وغيرها.


وأوضح أن مشاركة "تريندز" في المعرض تعزز من حضوره على الساحة العالمية، فهي لن تقتصر على عرض الكتب، بل سيكون ثمة العديد من الندوات الثقافية وحلقات الحوار والنقاش بمشاركة كبار الكُتَّاب والمبدعين في مختلف المجالات المعرفية والعلمية.