الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«الصحة» تكرم الفائزين بجائزة الكاتب الصغير

«الصحة» تكرم الفائزين بجائزة الكاتب الصغير

الرند مع الفائزين بجائزة الكاتب الصغير

كرّمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الفائزين بجائزة الكاتب الصغير وهي مسابقة مخصصة للأطفال في الفئة العمرية من 10-15 سنة، تهدف إلى توعية الأطفال بأهمية تبني أنماط الحياة الصحية وتعزيز ثقافة الغذاء الصحي والنشاط البدني عند الأطفال في مرحلة مبكرة، والتي تساهم في التقليل من فرص الإصابة بالسمنة والأمراض المرتبطة بها ومنها السكري.

تستهدف المسابقة تشجيع الأطفال على كتابة قصص توعوية تسهم في تحفيز أقرانهم من الأطفال على الالتزام بثقافة الغذاء الصحي والنشاط البدني، وتسعى إلى تمكينهم من توصيل الرسالة بأسلوب أكثر تفهماً وبساطة ويتناسب مع طريقة تفكيرهم.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته الوزارة في ديوانها بدبي بحضور الدكتور حسين عبدالرحمن الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع الصحة العامة، وممثلين عن الشركاء في المسابقة من وزارة التربية والتعليم، وزارة تنمية المجتمع، هيئة الشارقة للتعليم الخاص، المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، صندوق المرح بالشارقة.

وكانت المرحلة الأولى من مسابقة الكاتب الصغير انطلقت في شهر يونيو 2021 بمشاركة أكثر من 302 طفل من مختلف الجنسيات، وبلغ عدد المشاركين الفائزين 11 طفلاً، وسيحظى الفائزون بنشر أعمالهم في كتيب خاص وطباعة 5 نسخ من كتّيب الأعمال الفائزة ومكافآت مادية.

استثمار المواهب

وأكد الدكتور حسين الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع الصحة العامة، أن الهدف من مسابقة الكاتب الصغير هو رفع وعي الأطفال بأنماط الحياة الصحية واستثمار طاقاتهم ومواهبهم لتعزيز مفاهيم الصحة بطريقة مبتكرة.

وأشار إلى أن المبادرة تأتي في إطار توجهات الوزارة لتعزيز أنماط الحياة الصحية وتقديم الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض، كما تخدم جهود الوزارة وشركائها في مجال مكافحة الأمراض غير السارية ومنها السمنة عند الأطفال.

مجتمع قارئ

ولفت الرند إلى أن شهر القراءة في دولة الإمارات يهدف إلى بناء مجتمع قارئ متسلح بالعلم والمعرفة، قادر على قيادة مسيرة التنمية في الدولة، من خلال دعم وتعزيز دور الأسر والمؤسسات في غرس حب القراءة لدى الأطفال، وإبراز أهميتها في تنمية الطفولة المبكرة.

وأوضح أن الوزارة من الجهات الرائدة في دعم الاستراتيجية الوطنية للقراءة من خلال عدة مبادرات، ومنها مبادرة «كتابي الأول» التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع مجموعة «كلمات»، كما فازت الوزارة سابقاً بجائزة أفضل مبادرة اتحادية في تشجيع الطفولة المبكرة على القراءة.