الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«شبح» .. فيلم رعب وكوميديا إماراتي على خطى «عاشق عموري»

تعاونت twofour54 أبوظبي و«سينما فيجن فيلمز» مجدداً لإنتاج فيلم الرعب والكوميديا الروائي الإماراتي «شبح» للمخرج الإماراتي عامر سالمين المري.

واستغرق تصوير الفيلم 30 يوماً في مرافق التصوير والإنتاج التابعة لـtwofour54، وتأتي الشراكة في أعقاب النجاح الكبير الذي حققه الفيلم الإماراتي «عاشق عموري» الذي حصل على ست جوائز وشارك في 20 مهرجاناً سينمائياً عالمياً.

وتبدأ عمليات ما بعد الإنتاج خلال الشهر الجاري، حيث سيستفيد طاقم العمل من المرافق الحديثة والبنية التحتية المتطورة التي تقدمها twofour54 لتمكين صنّاع المحتوى وتحفيز إنتاج المزيد من الأفلام والإنتاجات السينمائية والتلفزيونية في أبوظبي.


وقالت الرئيسة التنفيذية لهيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي وtwofour54 مريم عيد المهيري إن صناعة السينما الإماراتية حققت الكثير من الإنجازات خلال السنوات الماضية، وأسهمت في سرد مجموعة واسعة من القصص والحكايات الملهمة عن الإمارات والمنطقة وطرحها أمام الجمهور.


وذكرت أن فيلم «شبح» يجمع بين الرعب والغموض والكوميديا ويسهم في دفع حدود الإبداع والابتكار السينمائي نحو آفاق جديدة، ما يجعله مؤشراً إيجابياً لما يحمله المستقبل لصناعة السينما في المنطقة.

وأوضح المخرج عامر سالمين المري أنه بعد تجربة العمل المتميزة التي جمعته بـtwofour54 في إنتاج فيلم «عاشق عموري»، كان واثقاً بأنها بداية لعلاقة تعاون مستمرة في مشاريع جديدة مثل فيلم «شبح».

وذكر أن الدعم الذي تقدمه twofour54 وبرنامج الحوافز الذي توفره لجنة أبوظبي للأفلام له دور محوري في تمكين صُنّاع الأفلام المحليين من إنتاج محتوى هادف قادر على المنافسة على الساحة العالمية.

ويشارك في أدوار بطولة «شبح» مجموعة من المواهب المحلية منهم مريم سلطان، عبدالله الجنيبي، آلاء شاكر، حميد العوضي، خالد النعيمي، ومايد البلوشي، إضافة إلى أربعة وجوه جديدة على السينما الإماراتية وهم كانو الكندي، رحاب المهيري، لُبنى الحسن، وراسم حمدان.

ويتناول الفيلم صراعاً عائلياً على إرث قديم، تدور أحداثه حول جَدة تطالب بأن يعيش جميع أفراد عائلتها معاً في بيت العائلة الكبير قبل أن توافق على بيعه.

وتبدأ المغامرة عندما تنتقل العائلة من أبوظبي إلى بيت العائلة لتواجه العديد من الأحداث الغامضة.