الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

Ready or not.. دراما ليلة الزفاف تنتهي بمجزرة والجاني مارد

ينتمي فيلم «Ready or not» إلى نوعية أفلام الرعب، لكن ما يميزه القصة الإنسانية المؤثرة والحبكة الدرامية التي تلف العمل السينمائي الذي يبدأ بحفل ليلة الزفاف التي تنتهي بمجزرة لا ينجو منها سوى العروس «جريس».

وتبدأ أحداث الفيلم حينما يقرر ابن عائلة ثرية يدعى أليكس الزواج من فتاة من عامة الشعب، تعرف إليها عندما غضب من أسرته وقرر العيش خارج جدران قصورهم.

تقليد وحظ


وفي مساء ليلة الزفاف يخبر أليكس عروسه «جريس» بأن لأسرته تقليداً يجب اتباعه عند دخول فرد جديد إلى عائلتهم العريقة.


تستغرب العروس لكنها توافق على أن تلعب معهم لعبة الحظ، ويشرح والد أليكس تفاصيل حكاية أسرته الثرية، إذ إن جده فرانك كان صياداً سافر على متن سفينة مع تاجر من الهند، قدم له صندوقاً وفيه ورق الحظ، وأخبره بأن هذا الصندوق يحكمه مارد من الجان سيجلب لهم الثروات إذا نفذوا أوامره.

يعطي والد أليكس لجريس الصندوق لتطرق عليه كي تنزل لها ورقة الحظ التي كتب عليها لعبة الغميضة. اعتقدت جريس أن كل ما يحصل مزاح لكن يتضح أن هذه اللعبة تعني وجوب قتلها قبل بزوغ الفجر وإلا فسيموت كل أفراد الأسرة بسبب غضب المارد.

تختبئ جريس في خزانة صغيرة لنقل الطعام، مواصلة الاعتقاد أنها مجرد لعبة، وفي تلك الأثناء يحمل أفراد الأسرة الأسلحة ويبحثون عنها لقتلها.

يحاول أليكس منع والده من تلك الجريمة لكنه يفشل، بينما تشعر جريس بالملل فتخرج من الخزانة وتتجول في القصر المرعب حتى تخرج لها شقيقة أليكس وتبلغ عنها وتقوم برميها بالرصاص لكنها تفشل، تفر جريس وتحاول أن تصل إلى زوجها الذي يحاول أن يهربها من باب الخدم المجاور لحجرته وهنالك يخبرها بحقيقة ثروة أسرته وحقيقة الشروط التي يتوجب عليهم تنفيذها كي لا يموتوا.

مواقف مرعبة

تهرب جريس وتفشل الأسرة في إلقاء القبض عليها لكنها تتعرض لمواقف مرعبة تنجو منها ويذهب ضحيتها معظم طاقم الخدم في المنزل، بينما يساعدها أليكس ويفتح لها الأبواب الكهربائية لتهرب إلى الحديقة، لكن رئيس الخدم يلقي القبض عليها ويحاول إعادتها فيما تدافع عن نفسها وتقتله لكن السيارة التي تقلها تنزلق في الوادي وهناك، تحاول الهرب لكن شقيق أليكس الذي يدعى دانييل يمسكها ويسلمها لوالده كي يقتلها.

الكثير من الدماء تغرق بها جدران القصر ومع ذلك تحاول جريس النجاة بنفسها من القتل.

تتمكن جريس بالفعل من الفرار من قبضة أسرة الزوج، لكنها تفاجئهم مع بزوغ النهار بأنها تفتح الستائر فيصابون بالذعر لكنهم يكتشفون أنهم لم يموتوا، وهنا يظهر المارد ويفجر كل أفراد الأسرة الثرية وينتهي الفيلم بنجاة العروس جريس.

يشار إلى أن «Ready or not » من تأليف جاي بوسيك، وبطولة سامارا ويفنج، أندي ميرفي، مارك أوبراين، وإخراج مات بيتينيلي.