السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

أفلام سبتمبر.. عودة رامبو والبحث عن «المهرج القاتل» وحلم فتاة صينية

تجمع أفلام شهر سبتمبر بين الرعب والأكشن والإثارة التي ترفع الأدرينالين، حيث تأخذ رواد دور العرض المحلية والعالمية في مغامرات وصراعات وملاحقات تحارب الشر والظلم، وتنتصر للخير في النهاية وتعلي من القيم والرسائل الإنسانية.

ويجد محبو الكوميديا والرسوم المتحركة الذين يبحثون عن مساحة من الهدوء والسعادة والتفاؤل مكاناً لهم بين خمسة أفلام تعرض في سبتمبر بدور السينما المحلية والعالمية.

سر الأطفال


يضرب عشاق أفلام الرعب موعداً في السادس من سبتمبر مع فيلم «آي تي شابتر تو» It Chapter Two، حيث يعود الجزء الثالث منه بقصة تتعلق بالأطفال الذين ظهروا في الجزء الثاني بعد أن كبروا وفرقتهم الحياة، لكن دفعهم سرهم الكبير إلى البحث عن المهرج القاتل.


الفيلم من إخراج أندريس موسشيتي، تأليف جاري دوبرمان، بطولة جيسيكا شاستاين، بيل سكارسجارد، جيمس مكافوي، وصوفيا ليليز.

حياة مراهقة

يسلط فيلم الرسوم المتحركة «أبومنايبل» Abominable الذي يعرض في 12 سبتمبر الضوء على حياة فتاة صينية مراهقة تدعى جين تعيش مع والدتها وجدتها، تحب العزف على آلة الكمان وليس لديها الكثير من الأصدقاء.

تحلم جين بأن تجول العالم كما طلب منها والدها لتتعلم دورساً في الحياة، وفي أحد الأيام تصعد للعزف فوق سطح منزلها لتجد مخلوقاً غريباً ذا فراء أبيض عملاق، تحاول معرفة من أين أتى ليتضح بأنه قد اختطف من مدينته البعيدة من قبل عصابة تبيع الفراء، فتقرر إعادته إلى موطنه بمساعدة أصدقائه.

الفيلم من إخراج وتأليف جيل كولتون، بطولة تنزينج نورجاي ترينور، كلو بينيت، وألبرت تساي.

هجوم قوي

يعود النجم سيلفستر ستالون إلى شخصية رامبو عبر فيلم «رامبو لاست بلود» Rambo Last Blood الذي يصل دور العرض في 19 سبتمبر.

ويحاول رامبو في هذا الجزء العثور على ابنة صديقه الصغيرة التي اختطفت في المكسيك من قبل عصابة، ولكنه يتعرض لهجوم قوي من العصابة التي لها نفوذ حكومي في المنطقة.

الفيلم من إخراج أدريان جرونبيرج، تأليف ماثيو سيرولنك، بطولة سيلفستر ستالون، سيرجيو بيريس مينشيتا، جيسيكا مادسن، وباز فيجا.

فساد وعصابات

يسرد فيلم «21 برديجز» Bridges 21 الذي يصل دور العرض المحلية في 26 سبتمبر قصة محقق أمريكي في مدينة مانهاتن، يدعى أندريس دافيس يكلف بملاحقة عصابة متخصصة في قتل الشرطة.

يتضح لدافيس أن العصابة يقودها رجل في الحكومة الأمريكية. يدخل في صراعات شديدة مع أفراد العصابة التي تملك ذخيرة كبيرة من الأسلحة والإمكانات.

الفيلم من إخراج بريان كيرك، تأليف أدم مرفيس، بطولة شادويك بوسيمان، ستيفن جيمس، جي كيه سيمونز، وسسسنا ميلر.تدور أحداث فيلم «داون تاون آبي» Downton Abbey الذي يصل دور العرض في 26 سبتمبر، عام 1927 حول عائلة ثرية جداً يطلق عليها اسم كراولي.

في داخل القصر تعيش العائلة أجواء متوترة بسبب محاولة البعض السيطرة على كراولي الأب للوصول إلى أملاكه وأسراره.

الفيلم إخراج مايكل إنجلير، تأليف جوليان فيلوز، بطولة ألين ليش، ماجي سميث، بينيلوبي ويلتون، وتوبينس ميدلتون.عائلة ثرية