الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

أفلام أكتوبر.. ويل سميث يواجه نفسه وأنجلينا جولي تعود بـ«ماليفسنت 2»

تبحث أفلام شهر أكتوبر عن أصحاب القلوب القوية، حيث تميل قائمة عروضها إلى إرضاء المشاهدين الباحثين عن أفلام الرعب والأكشن، من «الجوكر» سفاك الدماء إلى ويل سميث الذي يطارد نفسه، وصولاً إلى أنجلينا جولي التي تعود بـ«ماليفسنت مسترس أوف إيفل»، و«الزومبي» الذي يقتل من حوله، في مشاهد ملؤها الحركة والإثارة، لكنها في مجملها تنتصر للخير وتعلي القيم الإنسانية.

أما محبو أفلام الرسوم المتحركة فعلى موعد مع «عائلة أدامز» لتكتمل باقة الـ5 أفلام التي تصل إلى دور العرض المحلية والعالمية في أكتوبر المقبل.

فشل ممثل


يسرد فيلم Joker «جوكر»، الذي يعرض في دور السينما في الـ4 من أكتوبر المقبل، حكاية ممثل أمريكي فشل في تحقيق حلمه في الوسط الفني ولدى الجماهير. وحدته وفشله يحوّلانه إلى مجرم متوحش عاشق لسفك الدماء، مرتدياً الزي الذي قدم فيه آخر دور له في السينما، وهي شخصية الجوكر الصامت. العمل من إخراج وتأليف تود فيليبس، وبطولة خواكين فينيكس، روبرت دي نيرو، زازي بيتز، وبرايان كلين.


عميل محترف

تدور أحداث فيلم الأكشن والغموض Gemini Man «جيميني مان»، الذي يصل إلى دور العرض في 10 أكتوبر، حول عميل محترف يدعى هنري بورغان يتعرض لملاحقة خفية وغامضة من قبل عميل سري يعجز عن كشفه، حتى يجد بعض الدلائل غير المنطقية ليكتشف أنه يلاحق نفسه في شبابه، إذ تم صناعة عميل إلكتروني يشبهه كي يقوم بقتله.

الفيلم من إخراج آنج لي، وتأليف بيلي راي، وبطولة ويل سميث، ماري إليزابيث، وكلف أوين.

عودة عائلة أدامز

تعود سلسلة أفلام عائلة أدامز الذي عرض للمرة الأولى في العام 1991، لكن هذه المرة «أنيميشين»، وفيه ستواجه العائلة تحديات كبيرة لوقف مؤامرة تنفذها شركة تكنولوجيا وشبكة فضائية تهدف لتصوير يومياتهم في منزلهم الغريب.

يشار إلى أن The Addams Family يعرض في 10 أكتوبر، من إخراج جريج تيرنان، وتأليف مات ليبرمان، وبطولة كلوي جريس، تشارلز ثيرون، وفين وولفارد.

هجوم «الزومبي»

تدور أحداث فيلم الرعبZombieland 2 ـ Double Tap، «زومبي لاندـ دوبل تاب» الذي يعرض في11 أكتوبر، حول مجموعة من الشباب الذين تعرضوا لهجوم من قبل أشباح الزومبي وقتلوهم، وبعد فترة زمنية يعود الشباب إلى مدينتهم ليكتشفوا أن الزومبي مازالوا موجودين في المكان. الفيلم إخراج روبن فلايشر، وتأليف ديف كالاهام، وبطولة إيما ستون، وودي هاريلسون، وبيل مواري.

المقاتلة الخفية

يعود فيلم Maleficent في جزئه الثاني بعنوان «ماليفسنت مسترس أوف إيفل»، بعد أن تمكنت أورو التي تتحول إلى شخصية المقاتلة مالفيسنت من العيش بسلام في مدينة مرووز، حيث وقعت في حب الأمير فيليب لكن والدته تكتشف أن أورو هي نفسها المقاتلة الخفية، وتحاول قدر الإمكان إيقاف هذه العلاقة، حتى تحدث أمور غريبة سببها وحش قاتل.

يعرض الفيلم في 16 أكتوبر، وهو من إخراج واكيم رونينج، وتأليف مايكا فيتزيرمان، وبطولة أنجلينا جولي، إيلي فانينج، إد سكرين، وتيريزا ماهوني.