السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

أفلام نوفمبر.. قدرات خارقة تنقذ البشرية وإرادة تتخلص من أغلال العبودية

ترفع أفلام شهر نوفمبر شعار استكمال الأجزاء الثانية من أفلام بعضها عرض قبل 19 سنة، حيث يجمع هذا الكوكتيل من الأعمال بين الرعب الخارج عن المألوف والأكشن والإثارة، حيث تأخذ رواد دور العرض المحلية والعالمية في رحلة من المغامرات والمطاردات التي تحارب الشر وتنتصر للخير.

ولم تخلُ أفلام نوفمبر من أفلام الرسوم المتحركة التي تبعث على الهدوء وتمنح مساحة من التفاؤل عبر 5 أفلام تعرض في نوفمبر بدور السينما المحلية والعالمية.



انقلاب أرضي

يعود النجم أرنولد شوارزنجر في الأول من نوفمبر إلى بطولة فيلم Terminator Dark Fate الذي سيخرجه تيم ميلر، ويستكمل أحداث فيلم Terminator 2 الذي عُرض عام 1991 للمخرج العالمي جيمس كاميرون.

وتدور أحداث فيلم الخيال العلمي والمغامرات والإثارة والحركة حول عودة بطلة أحداث الجزء الأول سارة كونر بعد انقلاب الكرة الأرضية، والتي تحاول حماية مراهقين معرضين لمخطط قتل من قبل مجموعة إرهابية تسعى للقضاء على البشرية.

الفيلم إخراج تيم ميلر، تأليف جيمس كاميرون، بطولة: أرنولد شوارزينجر، ليندا هاميلتون، ماكنز ديفيس.



حلم كلب

يروي فيلم الأنيمشن Arctic Dogs الذي يصل دور العرض في الأول من نوفمبر حكاية مكتب بريد في مدينة صغيرة يعمل فيه كلب يدعى «سويفتي» في خدمة إيصال البريد.

يحلم سويفتي بأن يكون من ضمن العشرة الأوائل الأسرع في إيصال البريد في القطب الشمالي، لكن وفي أحد الأيام تصله شحنة يتوجب عليه توصيلها إلى قلعة في قمة الجبل وهي مكان إقامة الرجل الشرير أوتو فون الذي يتجول على أرجل ميكانيكية وهنالك يكتشف أن سكان القطب الشمالي مهددون بالخطر من قبله حيث يفكر في الاستيلاء على منازل السكان. الفيلم من إخراج وتأليف هرون وودلي.



تحرر من العبودية

يسرد فيلم Harriet الذي يصل دور العرض في الأول من نوفمبر السيرة الشخصية للمقاتلة الشهيرة هارييت توبمان التي تسعى إلى التحرر من قيود العبودية.

ويحكي الفيلم قصة هروبها من العائلة التي تعمل لديها بعد الإهانات والتعنيف الذي تعرضت له لتثير بعد ذلك قضية التفرقة العنصرية.

وخاضت توبمان بعد أن هربت من العبودية مهمة إنقاذ أكثر من 70 شخصاً من العبودية، وذلك بمساعدة شبكة من الناشطين في إلغاء الرق، وباستخدام بيوت آمنة وطرق سرية كانت تعرف بنفق سكة الحديد.

الفيلم من إخراج كاسي ليمونز، تأليف غريغوري ألن، بطولة: سينثيا إريفو، ليزلي أودوم، جو ألوين.



خروج عن المألوف

يصل فيلم الغموض والرعب الخارج عن المألوفDoctor Sleep إلى دور العرض السينمائية في السابع من نوفمبر المقبل، حيث يستكمل الفيلم أحداث فيلم الرعب The shinig.

وتجري قصة الفيلم بعد سنوات من أحداث The Shining حيث أصبح الطفل «دان تورنس» المعروف بداني رجلاً راشداً، فيلتقي فتاة صغيرة تملك القوى نفسها التي يملكها هو، حيث سيسعى لحمايتها من طائفة تدعى العقدة الحقيقية والتي يختطف أعضاؤها الأطفال ذوي القوى الغريبة التي تجعلهم خالدين.

الفيلم من إخراج مايك فلاناجان، تأليف ستيفن كينج، بطولة: ريبيكا فيرجسون، جاكوب ترمبلي، إيوان ماكجريجور.



ملائكة تشارلي

تعود فرقة ملائكة تشارلي Charlies Angels للظهور في دور العرض السينمائي في 14 نوفمبر المقبل، عبر جزء ثانٍ من فيلم الكوميديا والأكشن، لاستكمال مهامهم من أجل العمل على الحفاظ على أمن وأمان عملائهم من غدر العصابات.

وتنشئ الفرقة وكالة مختصة بتدريب السيدات للانضمام إليهم لكنهم يكتشفون مهندساً يهدد حياتهم باختراع سلاح فتاك. الفيلم من إخراج إليزابيث بانكس، تأليف كارلو برنارد، بطولة: كريستين ستيوارت، نوح سنتينيو، ناعومي سكوت.