الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بإيرادات تقترب من مليار دولار.. «فروزن 2» جدار سحري يغيّر حياة «إلسا»

يواصل فيلم Frozen 2 «فروزن 2» من إنتاج «ديزني» صدارة شباك التذاكر في أمريكا الشمالية للأسبوع الثالث على التوالي، محققاً عائدات إجمالية تجاوزت 337 مليون دولار، وبإجمالي 920 مليون دولار على الصعيد العالمي، ما يجعله يقترب من المليار دولار إيرادات.

حطم الجزء الثاني الأرقام القياسية، حيث أصبح صاحب أكبر افتتاح لفيلم رسوم متحركة بتقنية آيماكس على الإطلاق بإيرادات إجمالية بلغت 358 مليوناً حول العالم.

وبلغت إيرادات الفيلم في يوم عيد الشكر 85.2 مليون دولار، وبلغ إجمالي إيرادات العطلة الخاصة في تلك المناسبة، والتي استمرت على مدار 5 أيام،123.7 مليون مما جعل العمل يحطم رقماً قياسياً جديداً كأعلى الأفلام ربحاً في عيد الشكر بتاريخ السينما بدلاً من فيلم الفانتازيا والغموض «مباريات الجوع: ألسنة اللهب».


وتدور أحداث فيلم الأنيميشن «فروزن 2» حول قصة جديدة في حياة الشقيقتين آنا وإلسا، ويبدأ الفيلم بلقطة «فلاش باك» وفيها يظهر الملك أغنار وهو يروي لطفلتيه آنا وإلسا حكاية والده الملك رونيرد الذي أبرم معاهدة مع قبيلة نورثولدرا عبر بناء سد في غابتهم الخضراء الجميلة.


وفور الانتهاء من بناء السد تغضب الأرواح التي تسكن الغابة وتبدأ الهجوم على الملك رونيرد وجيشه وتقوم بقتله، ثم تختفي الأرواح بعد ظهور جدار من الضباب السحري على شكل حاجز كبير أغلق كل جوانب الغابة، لكن أغنار يتمكن من الهرب بمساعدة منقذ غير مرئي.

ويأخذنا الفيلم إلى الحياة الجديدة التي تعيشها الأميرتان بعدما انتهت أحداث الجزء الأول، إذ تحتفل الملكة إلسا بالخريف في مملكة آريندل مع شقيقتها الصغرى الأميرة آنا ورجل الثلج أولاوف وصديقهم كريستوف. وفي منتصف الاحتفال تسمع إلسا صوتاً غامضاً يناديها فتتبعه ودون قصد توقظ الأرواح التي كانت سبب موت جدها في الغابة.

وتتسارع الأحداث ويصل خطر الأرواح القاتلة إلى مملكة آريندل، ما يجعل السكان يهربون من منازلهم خوفاً من هجوهم الأرواح عليهم، حتى تكتشف إلسا وآنا أن هجوم الأرواح على البشر يعود لتعويذة صنعتها ساحرة شريرة للانتقام.

تقرر إلسا وشقيقتها وأصدقاؤهما الذهاب في رحلة إلى الغابة حيث حاجز الضباب للوصول إلى الصوت الذي ينادي الملكة. تحاول إلسا أن تستخدم قدراتها الخارقة لاختراق الحاجز لكن بمجرد أن تلمسه تظهر لها روح الهواء على شكل إعصار يأخذهم في دوامة طائرة تظهر فيها صور لوالدهما وأمهما الملكة إدونا التي يعود أصلها إلى نورثولدرا.

تذهب إلسا وحيدة في رحلة البحث عن الصوت لتكتشف أنه صوت والدتها، وأن قوتها الخارقة جاءت بالوراثة من والدتها.

تعود إلسا لتخبر آنا والأصدقاء كي يتعاونوا في تدمير السد، لكن المهمة صعبة فتقرر آنا أن تشاغب الأرواح التي بنت السد وتجعلها تلحق بها إلى أعلى الجبل، وهنالك يتسبب ارتطام الأرواح بالجبل في حدوث انهيار صخري يدمر السد.

وبعد كل الأحداث التي دارت في الغابة مع الأرواح تقرر إلسا أن تسلم حكم مملكة آريندل لأختها آنا وأن تتفرغ لرعاية الغابة التي تعد إرثاً لعائلة والدتها، وينتهي الفيلم.

يشار إلى أن «فروزن 2» من إخراج كريس باك وجنيفر لي، وتأليف جنيفر لي وأليسون شرويدر، وبطولة كريستين بيل وإدينا منتزل وسترالنج كي.