الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

«المنتقمون» يهيمن على الإيرادات بـ2.8 مليار دولار في 2019

تصدر فيلم الخيال العلمي «المنتقمون.. نهاية اللعبة» قائمة الأفلام الأعلى إيراداً في عام 2019، جامعاً مليارين و798 مليون دولار، ليصبح بالتالي أعلى الأفلام إيراداً عبر التاريخ.

فيلم الخيال العلمي «المنتقمون: نهاية اللعبة» من إنتاج شركة مارفيل الشهيرة بتركيزها على الأبطال الخارقين، وبدأ عرضه في 22 أبريل الماضي، وهو من إخراج أنتوني روسو، وتأليف جاك ميربي، وبطولة: روبرت داوني، كريس إيفانز، سكارليت جوهانسون، بري لارسون، جوش برولين، وبول رود.

وتمكن فيلم «الأسد الملك» من جمع مليار و650 مليون دولار، وعرض للمرة الأولى في 8 يوليو الماضي، وهو من إخراج جان فافريو، وتأليف ليندا ولفيرتون، وبطولة دونالد جلوفر، وسيث روجان.


فيما حقق الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة «فروزن» إيرادات كبيرة وصلت إلى مليار و119 مليوناً و249 ألف دولار، والعمل من إخراج جنيفر لي وكريس بك، وبطولة كريستين بيل، إدينا منتزل، وسترالنج كي.


وخطف فيلم «علاء الدين» المركز الرابع في القائمة، وقد عرض للمرة الأولى في 8 مايو الماضي، وحصد مليار و50 مليون دولار، وهو من إخراج جاي ريتشي، وبطولة النجم الأمريكي ويل سميث، مينا مسعود، ونعومي سكوت.

وأثار فيلم «الجوكر» جدلاً واسعاً في أوساط السينما العالمية، بسبب اتهامات له بنشر أفكار سلبية للغاية تجاه الحياة، وعلى الرغم من ذلك فقد حقق إيرادات مميزة في فترة وجيزة وصلت إلى مليار و24 مليون دولار.