الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

تكريم سلوى محمد علي في افتتاح «الإسكندرية للفيلم القصير»

تكريم سلوى محمد علي في افتتاح «الإسكندرية للفيلم القصير»
أقيم حفل افتتاح الدورة السادسة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، مساء أمس الأحد، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية، بحضور الدكتور خالد عبدالجليل، مستشار وزير الثقافة المصرية للسينما، والمخرج محمد محمود، رئيس المهرجان.

وانطلق الحفل الذي قدمته الكاتبة المصرية ميرنا الهلباوي بعرض الأغنية الرسمية للمهرجان تحت عنوان «إسكندرية ـ باريس» التي غناها عدد من شباب الإسكندرية، وحازت على إعجاب الحضور، ثم اعتلي رئيس المهرجان المسرح ليبدي سعادته بإقامة حفل الافتتاح داخل أوبرا الإسكندرية (مسرح سيد درويش)، ووجه الشكر للدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، ومستشارها الدكتور خالد عبدالجليل على جهودهما الحثيثة في هذه الدورة.

ولم ينسَ محمود، شكر قيادات محافظة الإسكندرية على دعمهم للمهرجان لأول مرة منذ 6 سنوات، وكذلك الحال بالنسبة لهيئة تنشيط السياحة التي وفرت إعلانات دعائية للمهرجان على شواطئ الإسكندرية.


وقدم خالد عبدالجليل اعتذار وزيرة الثقافة عن عدم حضورها حفل الافتتاح، مؤكداً أنها ستحضر حفل الختام يوم الجمعة المقبل، حيث نقل شكرها لإدارة المهرجان على سعيهم وجهودهم في إقامة هذا المهرجان، الذي أثبت أنه من المهرجانات الواعدة في محافظة الإسكندرية.


وقدمت مذيعة الحفل أعضاء لجان تحكيم مسابقة الأفلام الروائية القصيرة ومسابقة أفلام الطلبة، ومن أبرز الأسماء المشاركة الفنانة المصرية جميلة عوض والفنانة إنجي وجدان والمنتج معتز عبدالوهاب والفنان عمرو عابد.

وأرجأت إدارة المهرجان تكريم الفنان المصري إبراهيم نصر إلى حفل الختام، وذلك بعد اعتذاره عن حضور حفل الافتتاح لظروف شخصية، حيث أكد في كلمة مصورة معه أنه سعيد بتكريمه من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، لا سيما في ظل اجتهاد القائمين عليه رغم إمكانياتهم المحدودة.

وكُرمت الفنانة المصرية سلوى محمد علي تقديراً لمسيرتها الحافلة، حيث أكدت بدورها أنها قدمت 100 فيلم قصير في مسيرتها، مشيرة إلى أن صناعة الأفلام القصيرة مظلومة في مصر، لعدم إتاحة عرضها للجمهور بشكل ووقت كافيين.

واختُتم الحفل بعرض فيلم الافتتاح التونسي «حورية» للمخرج أسامة عزي، وبطولة الفنانة القديرة فاطمة بن سعيدان.