السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

ناصر التميمي يدخل دهاليز المعابد الفرعونية بفيلم مصري

ناصر التميمي يدخل دهاليز المعابد الفرعونية بفيلم مصري

(تصوير محمد بدرالدين)

يعتزم المخرج الإماراتي ناصر التميمي إنتاج فيلم سينمائي مصري يدور حول دهاليز المعابد الفرعونية، وذلك من بين 3 أعمال فنية جديدة سينتجها خلال الفترة المقبلة.

وكشف التميمي، مخرج فيلم «نحس x لارج»، عن تلقي الشركة المتخصصة في مجال الإنتاج السينمائي «NFT Films» العديد من النصوص، من خلال المسابقة التي أطلقتها في الربع الأخير من العام الماضي.

وأوضح التميمي أن الشركة اطلعت على كافة النصوص التي تلقتها، فيما رأت أن العديد منها بحاجة إلى مزيد من المعالجة، كما وجدت أن بعضها ضعيف المستوى.


دراسة دقيقة


وتطرق المخرج الإماراتي إلى أن الشركة اختارت 3 نصوص من بين النصوص التي تلقتها، فيما تخضع النصوص إلى دراسة دقيقة حالياً، ومن المتوقع أن يتم البدء في تصوير أحد الأعمال الفنية السينمائية مع نهاية العام الجاري.



رومانسية وكوميديا

ولفت التميمي إلى أن أحد النصوص التي تلقتها الشركة تعود إلى كاتب مصري والنصين الآخرين لمؤلفين من الإمارات، مبيناً أن أحد النصوص مصنف كفيلم رومانسي والعملين الفنيين الآخرين يندرجان تحت قائمة الأفلام الكوميدية.

وأشار ناصر التميمي إلى أن الشركة تخطط لإنتاج 3 أفلام من تلك النصوص التي تلقتها ولكن تباعاً، بناء على تكلفة التصوير، منوهاً بأن الميزانية المحددة لإنتاج الفيلم المصري تعتبر مناسبة ومتميزة.

فكرة مبتكرة

وأضاف التميمي أن فكرة العمل الفني المصري مختلفة ومبتكرة عن المحتويات الفنية المتداولة محلياً في الآونة الأخيرة، كما تسلط الضوء وتدور أحداثها بين المعابد الفرعونية.

وتوقع أن يتم البدء في تصوير أحد النصوص الثلاثة مع نهاية العام الجاري، خاصة عندما يصبح المناخ مناسباً لتصوير مشاهد العمل السينمائي المقبل.

كما تطرق المخرج الإماراتي إلى أن الشركة حددت هدفاً لإنتاج فيلم سينمائي واحد كل عام، ولكنها ستعمل على إنتاج أكثر من ذلك في حال توفرت كافة المعايير والمتطلبات.

حب وتضحية

وأشار إلى رغبته في الابتعاد عن الأفلام الكوميدية خلال الفترة المقبلة والبدء في تصوير عمل فني رومانسي، تدور أحداثه حول الاختيار بين الحب والتضحية، وستؤلف العازفة الإماراتية إيمان الهاشمي مقطوعة موسيقية خاصة لذلك العمل.



تكاتف الجهود

من جانب آخر، توقع المخرج ناصر التميمي أن تشهد السينما الإماراتية تقدماً ملحوظاً خلال الفترة المقبلة، وسينجح الأمر تدريجياً، خاصة في حال الانتشار على المستوى الخليجي أولاً، وثانياً عبر تكاتف الجهود المحلية والعربية معاً.

يذكر أن الفيلم الإماراتي الروائي الكوميدي «نحس x لارج» من إنتاج شركة «NFT Films»، يعرض حالياً في دور السينما المحلية، ومن المتوقع عرضه في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الأسابيع المقبلة.