الثلاثاء - 02 يونيو 2020
الثلاثاء - 02 يونيو 2020

5 أفلام أنيميشن يُنصح بمشاهدتها في الحجر المنزلي

يلجأ كثيرون في هذه الأيام إلى شاشات التلفزيون لاستغلال أوقات فراغهم الناجمة عن الحجر المنزلي، والإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجهات الصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ولكي تكون متابعة التلفزيون ممتعة ومسلية لأفراد الأسرة، لا يوجد أفضل من أفلام الأنيميشن لمشاهدتها، حيث تنال إعجاب الكبار قبل الصغار.



وأنتجت هوليوود العشرات من أفلام الأنيميشن التي يجسد بطولتها الصوتية نجوم عالميون، بعضها متاح بالفعل، ويمكن متابعته عبر العديد من المواقع ومنصات المشاهدة المنزلية، نستعرض منها 5 أعمال هي: « Sonic the Hedgehog، Terra Willy, planète inconnue، Latte and the Magic Waterstone، Dolittle، وSpies in Disguise».



SONIC



سونيك القنفذ

تدور أحداث فيلم Sonic the Hedgehog أو «سونيك القنفذ» حول قنفذ أزرق يدعى سونيك، يهرب من كوكبه في الفضاء بعد أن حاولت قوى الشر استخدام قدراته في تدمير الكوكب.

يتوجه سونيك إلى الكرة الأرضية، وعند وصوله إليها يتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة جرين هيلز، لتعيش المدينة حالة طوارئ، وبعد البحث يتم الكشف عن الأسباب، وهي قدوم القنفذ سونيك من الفضاء، ولهذا يتم استئجار الدكتور روبوتنيك الذي يجسد دوره جيم كاري، وتبدأ رحلة المطاردة بين سونيك وربوتنيك، الفيلم من إخراج جيف فاولر، وتأليف باتريك كيسي، وبطولة جيم كاري، وجيمس مارسدن، وتيكا سومبتير.



Terra Willy, planète inconnue



مستكشف الكواكب

أما فيلم Terra Willy, planète inconnue فتدور أحداثه حول عائلة مكونة من مكتشفي الفضاء أب وأم وابنهما الوحيد ويلي، وبعد انتهاء رحلة بحثهم في الفضاء تقرر العائلة العودة إلى الأرض، ولكن تتعرض مركبتهم الفضائية لحادث تصادم مع نيازك ليفقد ويلي والديه.

يجد ويلي نفسه وحيداً في كوكب غريب، فيحاول أن يطبق ما تعلمه من والديه لاكتشاف الكوكب وحماية نفسه من المخلوقات الفضائية الشريرة، الفيلم إخراج إريك توستي، وتأليف ديفيد ألوكس، وبطولة جيوم ليبون، وباربرا تيسير، وتيموثي فوم دورب.



Latte and the Magic Waterstone



ألماسة سحرية

وفي فيلم Latte and the Magic Waterstone أو«لاتيه والحجر المائي السحري»، تكون القنفذة لاتيه محور الأحداث، حيث تعيش في سلام مع أصدقائها في الغابة، حتى تختفي المياه من الغابة، ما يتسبب في موت بعض الحيوانات عطشاً.

تقرر لاتيه الذهاب في رحلة للحصول على ألماسة زرقاء سحرية والتي ستعيد المياه إلى الغابة، الفيلم إخراج ميمي ماينارد، تأليف أندريا ديبرت، وبطولة آشلي بورنانسين، جونار سيزيمور، وداني فسينفيلد.

Dolittle



رحلة الدكتور دوليتل

تسرد أحداث فيلمDolittle قصة الطبيب البيطري غريب الأطوار دوليتل، الذي يعيش وحيداً بعد وفاة زوجته ليلي إثر حادث غرق أثناء بحثها عن العشبة السحرية «إيدن» الموجودة في قاع البحر، الفيلم من إخراج وتأليف ستيفن جاجان، وبطولة روبرت داوني جونيور، ورالف فاينس، وتوم هولاند، وكميل نانجياني، وإيما تومسون.

Spies in Disguise



جواسيس متنكرون

فيلم Spies in Disguise أو«جواسيس متنكرين» يروي قصة أفضل جاسوس في العالم يدعى «لانس ستيرلينج» يجسد دوره النجم ويل سميث، الذي يتم إرساله لاستعادة طائرة هجومية بدون طيار تعرضت للاختطاف من قبل تاجر أسلحة ياباني يدعى كوستا كرما.

ويتحتم على ستيرلينج إعادة الطائرة دون أضرار، ويجب أن يتعاون مع أي مخترع في التكنولوجيا كي يساعده في التجسس على العصابة التي خطفت الطائرة، ويخترع له بدلة تكنولوجية للتجسس، الفيلم إخراج تروي كوان، وتأليف لوكاس مارتل، وبطولة ويل سميث، وتوم هولاند، وجينفير هيل، ورشيدة جونس.

#بلا_حدود