السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

4 أفلام تجسد الصراع مع الإرهاب والكائنات العملاقة والجريمة والحياة

حول الصراع بأشكاله المتعددة تدور قصص 4 أفلام تغزو منصات التواصل الرقمي ودور السينما بداية من يوم الجمعة 28 أغسطس.

ويعيش عشاق الفن السابع أجواء مليئة بالإثارة وهم يتابعون مواجهات مع الإرهاب والعصابات، وصراعاً غير متكافئ مع وحش وسكاناً غير مرحبين بالغرباء، وتجاهلاً يصل حد التواطؤ مريباً لجريمة خطف صبية، وإصراراً على تحقيق الحلم.



مهمة مع الأسود

تجسد ميغان فوكس بطلة فيلم «المتحولون» دوراً مثيراً جديداً في تلك الحكاية الملحمية الفياضة بالأكشن والإثارة، حيث تجسد دور مرتزقة قاسية متمرسة في فيلم Rogue أو المتمرد.

تقود أوهارا «فوكس» فريقاً من الجنود الأشداء في مهمة صعبة لإنقاذ رهائن من مختطفيهم في مكان بعيد بأفريقيا. ولكن المهمة تواجه عراقيل وصعاباً وتتقطع السبل بأفراد الفريق وهم يواجهون عصابات وحشية ومتمردين إلى جانب جحافل الأسود المفترسة والغاضبة التي يواجهونها.





الفيلم من إخراج م. ج. باسيت، وبطولة ميغان فوكس، براندون أوريت، سيساندا ديكون، جيسيكا سوتون، كالي تيلور.





صراع مع الوحش

في أجواء من الرعب والإثارة تدور أحداث فيلم The Faceless Man أو الرجل المجهول، الذي يحكي قصة إيميلي التي تشفى من السرطان، منذ 3 سنوات، ولكي تواجه مخاوفها من عودته مرة أخرى، تخطط صديقتها نينا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في مكان بعيد للترفيه عنها.

وتتحرك القافلة المكونة من 6 أصدقاء إلى بيت ريفي للبعد عن ضجيج المدينة وضغوط الحياة، ولكنهم ينقطعون عن العالم فجأة، وسرعان ما يدركون أن سكان البلدة يرهبون ويهينون ويتحرشون بالغرباء والزوار. كما يكتشفون كائن عملاق، أو وحشاً يكمن في المدينة ويتربص بهم. وتنقلب الرحلة من متعة إلى صراع من أجل البقاء.



الفيلم من إخراج جيمس دي مارتينو وبطولة روجر وارد، لوكاس بيتواي، اندي مكفي، صوفي تارلنج، البرت جويكمان.





خيط زائف

يدور فيلم Still Here أو ما زلت هنا حول الصبية مونيك واتسون ذات الـ12 عاماً التي تختفي من منزلها، ويرفض والدها مايكل الاستسلام، وهو يرى تجاهلاً من البوليس ووسائل الإعلام في متابعة القضية ومحاولة إنقاذ الفتاة.

ويشارك في مهمة الإنقاذ الصحفي كريستيان بيكر (ويتوورث)، الذي سعى في البداية وراء خيط زائف، ولكنه قلب القضية بأكملها رأساً على عقب.





ويتملك الشعور بالذنب كريستيان وهو يحاول مساعدة مايكل لمعرفة مصير ابنته وتحريرها، في مواجهة مقاومة أو اعتراض أو تجاهل من الشرطة والمجتمع ومن الصحيفة التي يعمل بها.

الفيلم من إخراج فيلاد فيير الذي كتب السيناريو أيضاً ويشارك في البطولة مع جوني وايتهورث، زيزي بيتز، لاري باين، موريس مكري.





دراما الحياة

يتمحور فيلم The Personal History of David Copperfield حول طموح صبي، يواجه دراما الحياة بأمل وعزيمة وإصرار.

ومن الميلاد إلى الطفولة، ومن المراهقة إلى البلوغ، يحاط طيب القلب ديفيد كوبر فيلد بمجموعة من الأشخاص من بينهم الطيب والشرير، الغني والفقير، وهو يقابل مجموعة من الأشخاص الاستثنائيين في إنجلترا في العصر الفيكتوري.



ويسعى ديفيد لتحقيق هدفه في أن يكون كاتباً، ويحاول في خطوط موازية أن يؤسس الأسرة والصداقة والرومانسية والمكانة الاجتماعية التي طالما حلم بها، ولكن الطريق لم يكن سهلاً على الإطلاق.

الفيلم من إخراج أرماندو لانوتشي الذي شارك في كتابة السيناريو، أما البطولة فيشارك فيها ديف باتيل، بين ويشو، تيلدا سونتون، وجويندولين كريستي، وانورين برنارد.