الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

نتفليكس تتعاقد على عرض الفيلم الفائز بالأسد الذهبي «شظايا امرأة»

نتفليكس تتعاقد على عرض الفيلم الفائز بالأسد الذهبي «شظايا امرأة»

نجحت شبكة نتفليكس العالمية في الحصول على حق عرض فيلم Pieces of a Woman أو شظايا امرأة الذي فازت بطلته فانيسا كيربي بجائزة الأسد الذهبي لأفضل ممثلة في مهرجان فينيسيا السينمائي، ويشاركها البطولة النجم شيا لابوف.

ويرشح النقاد النجمة البريطانية فانيسا كيربي (32 سنة) للفوز بجائزة الأوسكار في الدورة المقبلة عن دورها في ذلك الفيلم الذي يدور حول كفاح زوجين ومعاناة امرأة فقدت جنينها في ولادة داخل البيت، وتصارع القابلة لمقاضاتها بتهمة الإهمال.

الفيلم هو العمل الأول للمخرج المجري كورنيل ماندروزو، بينما كتب السيناريو كاتا ويبر.





وتعليقاً على الصفقة، أكد مخرج الفيلم «كصانع فيلم أوروبي، أنا في قمة السعادة لأني وجدت ساحة لعرض فيلمي مثل نتفليكس. إن اتجاههم لدعم السينما المستقلة يذكرني بمجموعة (الفنانين المتحدين) في السبعينيات من القرن الماضي، إنهم الأبطال الحقيقيون لصناع الأفلام والأصوات الأصلية للسينما اليوم».

من جانبها، وجهت كيربي الشكر لمنتجي العمل، لأنهم منحوها الفرصة في أول بطولة مطلقة لها، ولأنهم وثقوا بها، مضيفة أنها تأمل أن يشجع الفيلم الحوار القائم حول النساء والآباء والأسر التي فقدت أطفالها.

من جهته، قال المنتج التنفيذي مارتن سكورسيزي عن الفيلم «لقد تأثرت بالفيلم من المشهد الأول، وتكثفت التجربة فقط عندما شاهدته مكتملاً، وأذهلني فريق العمل الرائع الذي يضم زميلتي القديمة إلين بورستين».

وأضاف: تشعر كما لو أنك سقطت في دوامة أزمة عائلية وصراع أخلاقي مع كل الفروق والتفاصيل الدقيقة، تهتم وتتعاطف ولكن بدون أحكام مسبقة.

وتلعب كيربي في الفيلم دور أم شابة تقرر أن تلد بصورة طبيعية في المنزل، ولكن خططها وآمالها تتحطم على صخرة الإهمال واللامبالاة، وتغرق وزوجها «شيا لابوف» في دوامة الحزن والتردد ما بين القابلة والأم المسيطرة، قبل أن تقرر ألّا تستسلم لأحزانها وتنتقم ولو شرعياً ممن اغتالوا حلمها في الأمومة.

وكان المخرج ماندروزو قد فاز بجائزة من قبل في مهرجان كان 2014، عن فيلمه White God.





أما فانيسا فإن فوزها بالجائزة يتوج أداءها المميز في كل دور تلعبه منذ احترافها التمثيل، وكانت قد تميزت في دور الأميرة مارغريت في دراما نتفليكس التاريخية أو التاج، ونالت عنه جائزة أفضل ممثلة مساعدة من أكاديمية التلفزيون البريطانية، كما ترشحت عنه لجوائز إيمي الدرامية الشهيرة.

وكانت مجلة فرايتي قد لقبتها بأنها الممثلة المسرحية الأبرز في جيلها، وتستطيع أن تفعل كل الاختيارات غير المتوقعة.

كما شاركت الممثلة البريطانية كممثلة مساعدة في أفلام عديدة مثل About Time أو «حول الوقت» في 2013، Jupiter Ascending أو كوكب المشتري صاعداً، إيفرست، وكلاهما في 2015، كما لفتت الأنظار إليها بدورها في فيلم «مهمة مستحيلة» مع توم كروز في 2018.

أما المخرج المجري كورنيل ماندروزو فإن فيلم شظايا امرأة هو العمل السينمائي الطويل له، بعد سلسلة من الأعمال المسرحية والأفلام القصيرة، ومشاركات في المهرجانات العالمية مثل كان وصاندانس.