الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

7 أفلام قصيرة تجسد مخاض البدايات الجديدة في تورنتو السينمائي

7 أفلام قصيرة تجسد مخاض البدايات الجديدة في تورنتو السينمائي

تتنافس 7 أفلام في قسم Short Cuts المخصص للأفلام القصيرة والرقمية في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بكندا.

أفلام تشدد على أهمية البدايات الجديدة، وتؤكد أن الحياة تسير، والفشل ليس نهاية العالم، وأن الأهم من النجاح أن نكتشف معنى جديداً لحياتنا.



ديفيد

يدور الفيلم الأمريكي ديفيد، 12 دقيقة، للمخرج زاك وودز، حول ويل فيريل وويليام جاكسون هاربر وفريد هيشينغر، حيث يعيش الـ3 أفضل حالاتهم في هذه الكوميديا المرحة، التي تدور حول جلسة علاجية تخرج عن المسار. يصادف ديفيد الظهور الإخراجي للممثل زاك وودز (وادي السيليكون).





تاريخ الحضارة

يصور الفيلم الروسي الكازاخستاني تاريخ الحضارات، 15 دقيقة، للمخرج زانات الشانوفا، حياة معلمة شابة، تنتابها مشاعر متباينة، وهي تستعد لمغادرة منزلها في كازاخستان من أجل حياة جديدة في لندن.

4 North A

يدور فيلم 4 North A الكندي، 11 دقيقة، للمخرج جوردان كاننج وهوي شيا، حول امرأة تحاول التغلب على وحدتها وضجيج المستشفى المستمر، باللجوء العاطفي لذكريات الطفولة الحية.

هذ الفيلم الأنيميشن ثمرة تعاون بين المخرجين جوردان وشيا، وهو بمثابة استكشاف لطيف ومرير، في الوقت نفسه، للحزن والروابط والعلاقات التي يمكن العثور عليها في أماكن غير متوقعة.





في الظلام المفاجئ

يصور فيلم في الظلام المفاجئ البريطاني الأمريكي، 13 دقيقة، للمخرجة تيلر مونتاج، حياة المبرمجة والناقدة تيلر مونتج التي انتقلت إلى خلف الكاميرا لكي تخلق ذلك البورتريه الجميل المفعم بالمشاعر حول عائلة من أصل أسود في برونكس، تشعر بالحاجة إلى كل فرد منها والتضامن بعد أن انقطع التيار الكهربائي. وتكتشف العائلة الروابط الكامنة بينهما، ومدى الحب المستتر خلف مشاغل الحياة.



قيد المعالجة

تعود الذكريات للحياة من جديد في الفيلم البريطاني الكندي قيد المعالجة، 17 دقيقة، للمخرجة صوفي رومفاري، وتطفو إلى الذهن وكأن أحداثها وقعت بالأمس، بعد أن يكتشف البطل مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو مخزنة لعشرات السنوات في مكان قديم. وتجمع المخرجة رومفاري شظايا العائلة وبقايا الحزن لترسم بها صورة مليئة بالشجن والأسى المكتوم والمستتر.



اكتشفني

يقدم فيلم اكتشفني الفرنسي الكندي، 9 دقائق، للمخرج ديفيد فندلي،

دراما مؤثرة حول استكشاف الذات، وتخطي الحدود المصطنعة نفسياً وعاطفياً، وتدور حول شاب يكتشف مصادفة العالم الخفي والغامض للمصارعة، فتنقلب حياته رأساً على عقب.



مارلون براندو

يدور فيلم مارلون براندو الهولندي الألماني، 20 دقيقة، للمخرج فنسنت تيلانوس، حول المراهقَين كاس ونوامي، اللذين يعتقدان أن صداقتهما القوية ستبقى للأبد، لكن علاقتهما ترتطم بصخرة تطلعاتهما وخططهما المستقبلية بعد التخرج من المدرسة والتأهب للذهاب للجامعة.