الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«الفن يجمعنا» تناقش تداعيات كورونا على صناعة السينما

«الفن يجمعنا» تناقش تداعيات كورونا على صناعة السينما

نظمت فعالية «الفن يجمعنا» التي أطلقتها مؤسسة فن، بالتعاون مع مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، أمس آخر جلساتها النقاشية لبحث تأثيرات انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» على صناعة السينما العالمية.

وبحثت بمشاركة نخبة من المتخصصين تأثير إلغاء عدد مهرجانات الأفلام وتأجيل مواعيد إطلاقها وإغلاق دور السينما، إضافة إلى كيفية المحافظة على السينما وسحرها وخصوصيتها في ظل هذه الظروف.

وشهدت الجلسة التي عقدت عن بُعد بعنوان «تأثيرات الوباء على صناعة السينما» عبر منصة «زووم» مشاركة كلٍّ من الشاعر السعودي أحمد الملا، مؤسس ومدير مهرجان الفيلم السعودي، وجوليو فيتا، الشريك المؤسس لمهرجان «لا غوريمبا» السينمائي في إيطاليا، وفريدريك جونسون، الرئيس التنفيذي لسينما نوفو، وقدمت الجلسة الإعلامية سالي موسى، مقدمة البرامج في إذاعة بلْس 95.

واستهل الشاعر السعودي أحمد الملا الجلسة بالإشارة إلى أن وباء كورونا المستجد انتشر عندما بدأت السعودية باحتضان الفعاليات الثقافية والفنية المختلفة، وتنفيذ خطط لتأسيس 200 مسرح ودار عرض تشمل 2000 سينما خلال 3 أعوام، موضحاً أن تنظيم الدورة السادسة من مهرجان الفيلم السعودي جاء عبر المنصات الافتراضية في سبتمبر الماضي بسبب الظروف الطارئة التي فرضها انتشار كورونا.