الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مراجعة فيلم outside the wire.. كيف ستصبح الحرب في 2036؟

مراجعة فيلم outside the wire.. كيف ستصبح الحرب في 2036؟

فيلم outside the wire.

يعد فيلم outside the wire أجدد إصدارات شبكة نتفليكس، حيث عرض رسمياً على شاشة المنصة يوم 15 يناير الجاري، وسرعان ما وصل إلى قائمة أفضل 10 أعمال على نتفليكس، وحصل على المركز الثاني تحديداً في وقت كتابة هذا التقرير.

هل شاهدت يوماً البطل يخلع قميصه بعد مرور 15 دقيقة على الفيلم ليكتشف أنه كان جندياً آلياً شبه شفاف يتمتع بقوة المدمر، كاتبا السيناريو روان أتال وروب يسكومب أخذا على عاتقهما جعل هذا الحلم حقيقة واقعة، وكانت نتيجة جهودهما عبارة عن لوحة خيال علمي ذات مفهوم عالٍ تتصارع مع بعض الأسئلة الكبيرة حول مستقبل الحرب الحديثة من خلال تصور خطير.

ولهذا السبب قررنا في «الرؤية» أن نقدم لك مراجعة عن فيلم outside the wire، تابع معنا.

قصة فيلم outside the wire

تدور أحداث فيلم الخيال العلمي، حول المستقبل القريب لتبدأ القصة في عام 2036، عندما أصبحت الحرب العالمية الثالثة تعتمد على التكنولوجيا أكثر من الأسلحة والآلات الحادة، وهنا يرسل طيار طائرة بدون طيار إلى منطقة حرب مع ضابط أندرويد سري في مهمة لوقف هجوم نووي.

تبدأ الأحداث بشكل خاطئ عندما يقرر طيار طائرة بدون طيار «توماس» الذي يؤدي دوره دامسون إدريس، أن يعصى الأوامر ويطلق النار على شاحنة، ما يسفر عن مقتل جنديين وإنقاذ البقية من هجوم مميت، ونظراً لعصيان توماس، تمت معاقبته بتكليفه بالعمل مع الكابتن ليو الذي يقوم بدوره أنتوني ماكي، وهو في الأساس "روبوت"، وقد اختار توماس حتى يساعده في مهمة سرية للحصول على الرموز النووية قبل «فيكتور كوفال» الذي يؤدي دوره بيلو أسبيك، لكنهم في حاجة إلى معرفة مكان هذه الرموز.

مراجعة فيلم Outside the Wire

في الحقيقة، فيلم «Outside the Wire» ليس ممتعاً بقدر ما يجب أن يكون عليه فيلم يدور حول إنسان آلي حساس ووسيم يبعث على السخرية.

مثل العديد من أفلام الروبوتات The Terminator«،»Ex Machina، يقدم فيلم «Outside the Wire» الروبوت Gumps الذي يتعرض للإيذاء الجسدي واللفظي من قبل رفاقه من البشر، يتم رفض ليو أيضاً على أنه «ليس واحداً من البشر».

Outside the Wire هو فيلم خيال علمي عن الحرب، تدور أحداثه في عام 2036، وهو ما يكفي في المستقبل لإبراز جنود آليين وروبوتات وسيمة تبعث على السخرية وتحمل شخصيات مدببة الأنف وصواريخ يمكنها تدمير مجمعات سكنية بأكملها.

إضافة إلى استخدام سيارات الدفع الرباعي والسيارات المعاصرة، فهناك حرب أهلية في مكان ما في أوروبا الشرقية وهناك Big Bad يحاول وضع يديه على بعض الرموز حتى يتمكن من إطلاق بعض الأسلحة النووية و«إنهاء العالم كما نعرفه».

ولكن قبل أن نتطرق إلى بقية الأمور الخاصة بالفيلم الأكثر مشاهدة على شبكة نتفليكس، دعنا نتعرف على ما هو جيد، من خلال طاقم الممثلين الرائعين، بالإضافة إلى بعض التأثيرات المستخدمة بشكل جيد للغاية، مع مشاهد الحركة المليئة بالبنادق والأشياء التي تنفجر، ما يثير بعض الأسئلة والتشويق لك أثناء المشاهدة.

إن فيلم Outside the Wire قد يبدو مملاً بعض الشيء، وليس ممتعاً بما يكفي لتبرير حيلة الرجل النبيل مقابل الآلة، من الممتع مشاهدة أنتوني ماكي وهو يتولى دور روبوت ذكي وودي، لكن أجزاء الفيلم المثيرة في بعض الأحيان لا تكفي لبث الحياة في هذه الفوضى المشوشة للقصة.

أثناء مشاهدتك للفيلم، سوف تشعر بأنه تم صنعه من أجل إعادة سرد قصة أخلاقية الحرب السيئة، التي تركز على الصفات البشرية الدنيئة وغير الأخلاقية.

الفيلم من إخراج ميكائيل هافستروم بأسلوب سينمائي سريع ومليء بالفوضى، من سيناريو وتأليف روان أتال وروب يسكومب، ينتظر الفيلم لمدة 50 دقيقة قبل عرض ليو كآلة قتال حقيقية، يمكنه الركل عدة مرات على عجل لكنه لا يركض مثل نموذج روبرت باتريك تيرميناتور.