الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

صدمات الحروب وذكريات الماضي وألعاب سرية في سينما نهاية الأسبوع

سيكون عشاق السينما على موعد في عطلة نهاية الأسبوع مع مجموعة من الأفلام العالمية التي تسرد حكايات اجتماعية وكوميدية غريبة، عن صدمات حرب العراق علي طبيب أمريكي وألعاب سحرية برموز قديمة، وعن أثر الزمن على حياة مسن يعاني الخرف.

Dark Web: Cicada 3301

الفيلم من فئة الأكشن وتدور أحداثه حول 3 أصدقاء هم مخترق الألعاب الإلكتروني «آبي»، وآفي وماكر من عشاق الألعاب الإلكترونية. وفي إحدى جلساتهم للعب يجدون لعبة غريبة، تثير فضولهم، وترشدهم في الحقيقة إلى وجود كنز. لكن مع تسارع الاحداث يتضح أن وراء هذه اللعبة جمعية سرية تحاول تجنيد اللاعبين، ما يضعهم في ورطة كبيرة يجب أن يتخلصوا منها، عبر العودة إلى كتب التاريخ القديمة، لكشف الرموز السحرية التي تقوم عليها فكرة اللعبة.

*مدة الفيلم ساعتان

* إخراج: آلان راتشسون

*بطولة : جاك كيسي، آلان راتشسون، كونور ليزلي، كريس هولدن رايد

Own the Room

يسرد الفيلم حكاية 5 طلاب من أنحاء مختلفة من العالم، يحاولون التنقل بمشاريعهم التجارية الناشئة إلى مدينة ماكاو في الصين، للتنافس على جوائز رواد الأعمال الطلابية العالمية وتبلغ قيمة الجائزة 100 ألف دولار. وهم «سانتوش» من بلدة زراعية صغيرة في نيبال، «وألوندرا» تعمل في مخبز عائلتها في بورتوريكو، «وهنري» خبير برمجة من نيروبي، و«جايسون» يعمل في شركة تسويق في اليونان، و«دانييلا» مهاجرة هربت من أزمات بلادها فنزويلا، وتعمل في مختبر بجامعة نيويورك.

يتعرض الطلبة المشاركون للكثير من العقبات والمشاكل الكبير بسبب الفقر وعدم القدرة على التنقل، وغيرها من التحديات.

*مدة الفيلم ساعة و30 دقيقة

*إخراج دارين فوستر

* بطولة: ألونرا توليداس، دانييلا بلانكواس، هنري أونيانجواس جايسون هادزيكوستاس، سانتوش باندي

Cherry

تدور أحداث الفيلم حول طبيب عسكري يدعى «نيكو واكر»، يتم إرساله إلى العراق ليكون ضمن الطاقم الطبي للجنود الأمريكيين أثناء غزو العراق، ويصبح من أشهر الأطباء العسكريين في أمريكا ويكون ثروة كبيرة.

ولكن عند عودته إلى أمريكا تبدأ معاناته النفسية بسبب الصدمات التي شاهدها في العراق من الانفجارات والموت... ويبدأ في تناول العقاقير المهدئة حتى يصبح مدمناً ويفقد كل ثروته، ويتحول إلى لص بنوك ليتمكن من الحصول على المال ليشتري المخدرات.

*مدة الفيلم ساعة و40 دقيقة

*إخراج: أنتوني روسو

* بطولة: توم هولاند، وتوماس لينون، وكيلي بيرجلوند

The Father

يسرد الفيلم حكاية رجل مسن يعاني الخرف يدعى -«أنتوني» 80 عاماً- والذي يعيش مع ابنته الوحيدة «آن». يحكي الفيلم كيف تدهوت أحوال أنتوني الذي عاش بوضع مادي جيد جداً، لكنه خسر أمواله لظروف لا يظهرها الفيلم. ولهذا يرفض المساعدات من الجمعيات الخيرية، وتعاني ابنته من عدم قدرتها، على الإنفاق على علاج والدها بسبب رفضه وعناده اللامنطقي بالنسبة لها.

يعود الفيلم عبر جزء كبير منه إلى تفاصيل حياة أنتوني والحياة الكريمة التي عاشها في شبابه. ثم ينتقل إلى حياته الجديدة ومعاناته فيها من نسيان الزمن واختلاط الصور.

*مدة الفيلم الفيلم ساعة و 37 دقيقة

*إخراج: فلوريان زيلر

*بطولته: أنتوني هوبكنز، وأوليفيا كولمنو أوليفيا ويليامز.

Yes Day

فيلم عائلي كوميدي يدور حول الزوجين أليسون وكارولوس وأبنائهما الثلاثة، إذ يتعين عليهم قول كلمة «لا» لكل طلبات الأبناء غير المنطقية والمضرة لحياتهم. وبعد احتجاج الأبناء يقرر الوالدان أن يمنحا أطفالهما يوماً يطلقون عليه «يوم نعم»، وفيه يتمكن الأطفال من وضع قواعد اليوم بأنفسهم على مدار 24 ساعة. وفي هذا اليوم يتعرضون لمغامرة غريبة في رحلتهم إلى لوس أنجلوس. وتحدث الكثير من المواقف الصعبة والكوميدية، التي من شأنها أن تقرب الأطفال إلى والديهم ويدركون مدى حبهما لهم.

* مدة الفيلم ساعة و20 دقيقة

* إخراج ميفيل أرتيتا

* بطولة: جينيفر غارنر، جون ديان، رافائيل، جينا أورتيجا