الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

«الأقصر السينمائي» يكرّم نادية الجندي

«الأقصر السينمائي» يكرّم  نادية الجندي



يكرّم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته العاشرة، التي تنطلق الجمعة القادم، الفنانة نادية الجندي، وذلك خلال حفل الافتتاح، الذى يُقام في معبد الكرنك الفرعوني، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم، وتقام دورة هذا العام برعايتها تحت شعار «10 سنوات من الخيال».





وقال رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، إن تكريم النجمة الكبيرة نادية الجندي هو مفاجأة المهرجان في دورته العاشرة، ويكرمها لمسيرتها السينمائية الزاخرة التي قدمت فيها قضايا مهمة وكانت نجمة الشباك الوحيدة في دور العرض السينمائي ونافست النجوم الرجال.





فيما قالت مديرة المهرجان المخرجة عزة الحسيني، إن الفنانة نادية الجندي تتمتع بحب الجمهور إلى جانب الحضور والجاذبية الشخصية، واحتفظت بلقب نجمة الجماهير على مدى 25 عاماً، وهذا اللقب وإن دل على شيء فهو يدل على اختيار واعٍ من الجماهير وعلى فنانة ذكية وقوية استطاعت أن تخلق حالة من التواصل مع الجمهور.





يذكر أن الفنانة نادية الجندي قدمت عبر مشوارها السينمائي أفلاماً طرحت خلالها وبجرأة شديدة السلبيات المختلفة في المجتمع، ويظهر ذلك بوضوح في أفلامها «وكالة البلح، عالم وعالمة، المدبح، خمسة باب، شهد الملكة، ووداد الغازية».





كما قدمت أفلاماً استعراضية واجتماعية وسياسية، منها «شبكة الموت، الإرهاب، ملف سامية شعراوي، حكمت فهمي، امرأة هزت عرش مصر، عصر القوة، اغتيال، الشطار، رغبة متوحشة والإمبراطورة».