السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«Awoken».. روح شريرة تمنع النوم وتدفع للانتحار

تدور أحداث فيلم الرعب «Awoken» حول طالبة الطب كارلا التي فقدت والديها في ظروف غامضة، وتعيش مع شقيقها بيلك الذي يعاني من الأرق الوراثي المميت، ويدخل المستشفى للعلاج لكن حالته لا تستجيب لأي علاج. لذلك تقرر كارلا إخراج شقيقها من المستشفى وتجربة طريقة علاج بديلة بمساعدة مدرسها في الجامعة، الدكتور روبرت الذي كان صديقاً لوالدها.

يأخذهما روبرت إلى مخزن يحتوي على تجهيزات طبية، وهناك يكتشفان وجود يوجد فيه شاب وفتاة مصابان بأمراض نفسية غريبة. يتم وضع بيلك في الغرفة ذاتها بمتابعة كارلا وصديقتها الطبيبة المتدربة أليس وصديقهم الصيدلاني باتريك.

بداية غامضة

تبدأ الأحداث منذ بداية الفيلم بمشاهد مرعبة لمنزل فيه أب واثنان من أبنائه، حيث يقوم الأب بمحاولة قتل طفله، الذي يصدر أصواتاً مرعبة، والابن الثاني في مرحلة المراهقة.

ويقوم الأب والطفل بقتل أنفسهم، ومن ثم يأخذنا المخرج إلى رحلة علاج بيلك في المكان البديل.

تقوم كارلا وأليس بمتابعة العلاج والسهر على تلبية الطلبات الطبية للمصابين بهذه الأمراض. لكن في فترة الراحة تدخل الفتاتان إلى إحدى الغرف المليئة بالصناديق، وخزانة بها فتحة من الأسفل لتكتشفا وجود صندوق، وضعت فيه مجموعة من أشرطة الفيديو. وعند تشغيلها تجد كارلا والدها الطبيب مع صديقه الدكتور روبرت في المكان نفسه، الذي تتواجد فيه لعلاج شقيقها، وتكتشف أن هذه الأشرطة تعود لفترة طويلة قبل سنوات من وفاة والديها في ظروف غامضة. كما تظهر في الفيديو والدتها سارة التي كانت تعاني من الأرق الوراثي المميت.

الكثير من الأحداث السريعة وغير المنطقية تأخذ المتلقي إلى النهاية بشكل سريع. إذ نرى الشاب المريض بيلك في عدم وجود شقيقته لمراقبة حالته الصحية، وهو بحالة مرعبة ومخيفة لمن معه في غرفة العلاج، وكأن روحاً شريرة تسكن جسده، وقد تحول لون عينيه إلى الأبيض. ويحاول أن يسيطر على من معه ويقوم بإخافتهم وجعل الفتاة الموجودة معه تنتحر شنقاً. فيما يقتل الشاب المريض الذي يوجد معه في نفس المكان أيضاً.

في النهاية يتضح لكارلا أن الدكتور روبرت صديق والدها هو حارس لروح شريرة تسكن أجساد البشر وتمنعهم من النوم، وتدفعهم لارتكاب جرائم ضد من حولهم. ومن هؤلاء الضحايا والد ووالدة كارلا.

اكتشاف السر

وتنكشف الأمور بسرعة كبيرة لكن بعد أن قضت الروح الشريرة على المجموعة المساعدة للشابة كارلا، لتبقى وحيدة في مواجهة مع الدكتور روبرت حتى تحاول بكل طاقتها إنقاذ شقيقها.

وبالفعل تنجح في مهمتها وتقضي الروح الشريرة على خادمها روبرت. وينتهي الفيلم وهو لم يجب على كثير من أسئلة الجمهور خصوصاً أن أحداثه سريعة، ولا يوجد فيها الكثير من الإثارة، حيث اكتفى المخرج ببث الرعب بالصراخ، ليصنف العمل كفيلم رعب دون النظر إلى التفاصيل.

مدة الفيلم ساعة و36 دقيقة. وهو من إخراج دانيال جاي فيليبس، وتأليف دانيال جاي فيليبس وألان غريس. بطولة: سارا ويست، بنسون جاك، أميليا دوغلاس، أريك تومسون، فيليتسيا تاسون، آدم أوفاديا، مات كروك.