الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

انتهاء تصوير الجزء الخامس من «لا كاسا دي بابيل».. بدأ العد التنازلي

أعلنت منصة «نتفليكس» الانتهاء من تصوير المسلسل الشهير «لا كاسا دي بابيل» أو «البروفسور»، حسبما كشفت المنصة رسمياً عبر قنواتها على السوشيال ميديا.

ولم تشارك «نتفليكس» رسمياً تاريخ الإصدار للموسم الخامس للمسلسل الناجح في العالم، مؤكدة أن الموسم الجديد قادم في النصف الثاني من العام، في سبتمبر من العام الجاري، ولم يتم تأكيد ذلك بعد.

وتمتلك «لا كاسا دي بابيل» حالياً السجل العالي لأكثر المسلسلات غير الإنجليزية من حيث المشاهدات في «نتفليكس»، إذ حطم الجزء الرابع جميع الأرقام القياسية السابقة التي وصلت إلى 65 مليون مشاهدة.



وسيشهد الموسم الخامس انضمام نجمين جديدين إلى طاقم العمل وهما ميجيل أنخيل سيلفستر، وباتريك كيريادو المرشح لجائزة جويا، على أن يتكون الموسم الخامس من 10 حلقات، وسيكون الأخير.



يذكر أن المسلسل من بطولة ألفارو مورتي بدور البروفيسور، وأورسولا كوربيرو بدور طوكيو، وألبا فلوريس بدور نيروبي، وباكو توس بدور موسكو، وميغيل هيران بدور ريو، وبيدرو ألونسو بدور برلين، وخايمي لورينتي بدور دنفر، وداركو بيريك بدور هلسنكي، وروبرتو جارسيا رويز بدور أوسلو، ونجوى نمري بدور المحققة إليثيا.



كان المسلسل الإسباني قد حصل على المركز الأول في تصنيف أكثر المسلسلات مشاهدة خلال عام 2019، وفقاً للتقرير البياني الذي أصدرته الشبكة الأمريكية نتفليكس في بريطانيا.



ودار الموسم الرابع من المسلسل حول اعتقاد البروفيسور أن الشرطة الإسبانية أعدمت لشبونة، ما يضعه في توتر كبير، إضافة إلى تفجير طوكيو دبابة للجيش، وكفاح نيروبى بين الحياة والموت، ما يجعلهم يمرون بأصعب لحظاتهم، جنباً إلى ظهور العدو بقوة بين صفوف المجموعة داخل البنك.



يذكر أن أول حلقة من المسلسل طرحت في 2 مايو من عام 2017، ودار حول «البروفيسور» وهو يلم شمل مجموعة من أمهر اللصوص في المدينة، لسرقة البنك الإسباني المركزي، ولإخفاء شخصيتهم استخدمت العصابة ماسك «دالي»، ومن ثم أصبح الماسك ذا طابع يُشير إلى التحدي والاحتراف.