الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

فيلم «WRATH OF MAN»..الحارس الغامض جاء لينتقم

فيلم «WRATH OF MAN»..الحارس الغامض جاء لينتقم

تدور أحداث فيلم الأكشن الأمريكي «WRATH OF MAN» حول رجل هادئ وغامض يدعى «إتش» يعمل كموظف في شركة شاحنات لنقل النقود في لوس أنجلوس، تقوم بنقل ملايين الدولارات في جميع أنحاء المدينة كل أسبوع.

طبيعة «إتش» الغامضة تجعله يصطدم مع زملائه في العمل، وبعد فترة من ممارسته وظيفته الجديدة، تحدث مشكلة كبيرة، إذ يتم خطف زميله «بلت»، وتطلب العصابة مليوني دولار.

يقرر إتش أن يخبر زميله في العمل والذي يدعى «ديف» للذهاب معه لمقابلة العصابة، وفور الوصول يطلق إتش الرصاص على أفراد العصابة، فيردون بإصابة الشاحنة بقنابل، ورغم ذلك يتمكن من القضاء عليهم وقتلهم. ويتفاجأ زملاؤه من مهاراته القوية في الدفاع عن النفس وحمل السلاح ويصبح مثار حديثهم، ما يثير قلق البعض منهم، ويحاولون معرفة هويته الحقيقية، ولماذا يعمل معهم في هذا المجال كحارس لشاحنة نقل الأموال.





فلاش باك

يعود الفيلم إلى زمن ليس بالبعيد، إذ يخرج إتش مع ابنه «دوجي» بعد أن وصله اتصال من طرف غامض يطلب منه إنقاذ شاحنة نقل أموال من محاولة سرقة. وبالفعل يذهب، وبعد أن يطلب من ابنه الابتعاد ومع انشغاله في مواجهة العصابة، يتعرض ابنه لطلق ناري يودي بحياته، كما يتعرض هو أيضاً لعيار ناري ينقل على إثره للمستشفى.





يأخذ الفيلم في الانغماس ببطء في التعرف على هوية «إتش»، وما الذي يسعى إليه عبر عمله في هذه الوظيفة ذات الدخل القليل.

ثم يتضح للمشاهد أنه قرر الانتقام من العصابة التي قتلت ابنه الوحيد. وبما أنهم يعمدون إلى سرقة الأموال من المصارف والشاحنات التي تنقل الأموال في لوس أنجلوس، يتمكن إتش من معرفة هوية أفراد العصابة التي قتلت ابنه، وتقوم بسرقة الأموال. إذ يقودها رجل يدعى «جاكسون» ويقوم مع مجموعته بارتداء ملابس عمال البناء لإخفاء هويتهم.





لعشاق المطاردات

**يناسب الفيلم عشاق سينما الأكشن والمطاردات البوليسية الغامضة والعصابات التي تمتلك قدرات وأسلحة. ويعاني الفيلم من عدم الاستقرار على زمن معين لأن البطل «إتش»، يعود بذاكرته لحياته مع زوجته وابنه، ومن ثم ننتقل إلى ما بعد وفاة ابنه ووعده لزوجته بالانتقام من العصابة التي قتلت طفله.





يعد الجزء قبل الأخير من الفيلم هو الخلاصة المحفزة للمتابعة حتى النهاية التي ربما ستكون معروفة لعشاق هذا النوع من الأعمال السينمائية المليئة بالمطاردة والانتقام.

**مدة الفيلم ساعة و20 دقيقة. وهو من إخراج جاي ريتشي، ومن تأليف: نيكولاس بوخريف، ويلعب بطولته: جيسون ستاثام، جيفري دونوفان، جوش هارتنت، سكوت إيستوود، هولت ماكالاني، نيما آلاجار.