السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

The Misfits.. صفقة الهارب و«روبن هود» العصري من أجل الانتقام وسرقة القرن

The Misfits.. صفقة الهارب و«روبن هود» العصري من أجل الانتقام وسرقة القرن

maxresdefault

يقدم المخرج ريني هارلين في فيلم The Misfits دراما ترفيهية تجمع بين الأكشن والجريمة والمطاردات والإرهاب في فيلم لا يخلو من الكوميديا ويصلح كبداية جيدة نشطة لموسم سينمائي صيفي.

تدور الحبكة الدرامية للفيلم ما بين أبوظبي ودبي ولوس أنجلوس، وتتمحور حول اللص الدولي الذكي ريتشارد بيس «بيرس بروسنان» الذي استعصى على السجن الأمريكي شديد الحراسة، واستطاع الهروب منه، ليدخل في مطاردات عنيفة مع الشرطة ومكتب التحقيقات الفيدرالية.





ويستطيع اللص الذكي الهرب من ملاحقيه، ولكن المطاف ينتهي به بملاحقته من قبل The Misfits وهي فرقة تماثل روبن هود سارق الأغنياء بطريقة عصرية.

وتقوم الفرقة الغامضة بأعمال وأشياء خادعة لجميع الأشخاص بقيادة رينجو «نيك كانون» غريب الأطوار وصاحب الشخصية الكاريزمية، ومعه فيوليت أو البنفسجي (جيمي تشونغ) وبرنس أو الأمير (رامي جابر) وويك (مايك أنجيلو) مع هوب ابنة بيس (هيرميون كورفيلد).

وتقنع المجموعة الماهرة بيس بالانضمام إليهم لإنجاز سرقة القرن: سرقة الملايين من سبائك الذهب المحفوظة في أحد أكثر السجون أماناً على وجه الأرض، يملكه رجل الأعمال المارق شولتز (تيم روث)، ويستخدم لتمويل الجماعات الإرهابية في جميع أنحاء العالم.

وعلاوة على المال، وافق بيس على الصفقة لأنه يريد الانتقام من شولتز، الرجل الذي يقف وراء سجنه.



وتبدأ مطاردات رهيبة من لوس أنجلوس إلى أبوظبي ما بين السرعة والمراوغة والهويات المزورة والتفجيرات والقتل بلا رحمة.

المخرج ريني هارلين ليس جديداً على أفلام الحركة وهو الذي أخرج من قبل Die Hard 2، ولكنه لا يبدو في كامل لياقته في فيلم The Misfits الذي كسر فيه الحائط الرابع.

وتبدو الدقائق الخمس الأولى وبعدها بقليل واعدة إلى حد ما، وخاصة شخصية رينجو التي يجسدها نيك كانون وسميت على اسم نجم فريق البيتلز الشهير.

ويستعرض الفيلم أمام المشاهدين أساليب السرقة المبتكرة الخاصة به، والتي تتخطى السرقة المباشرة إلى صناديق الأمان الخاصة بهم باستخدام ثغرات قانونية تقلل بشكل كبير من المخاطر.

ويقدم الفيلم مجموعة من الشخصيات التي تستخدم قدراتها الإجرامية المختلفة من أجل الخير (رينجو يسرق فقط حثالة المجتمع).

وتضم الفرقة أيضاً من المجرمين فنان الدفاع عن النفس فيوليت (جيمي تشونغ) وخبير الهدم ويك (مايك أنجيلو) والبرنس سارق الهوية (رامي جابر).





ولكن الفيلم في الحقيقة، وبصورة محيرة، ليس عن هؤلاء، ولكن عن المجرم المحترف بيست الذي ينجح في الهروب من السجن قبل تصفيته واغتياله على يد مجرم آخر هو شولتز «تيم روث».

وعندما تساعد فرقة The Misfits بيس يتضامن الجميع من أجل سرقة ذهب من إرهابيين، وتنضم إليهم ابنته هوب «هيرميون كورفيلد» الممثلة الصاعدة الرائعة.

تتركز مشكلة الفيلم الرئيسية في أن السيناريو والمخرج ركزا على المطاردات والأكشن على حساب الأحداث والمنطق، وأضاع السيناريو وقتاً طويلاً في التعرف على الشخصيات، وعلى سبيل المثال، قضينا 40 دقيقة قبل أن يبدأ التخطيط للسرقة.



ومن ناحية الأداء، يبرز جيمي تشونغ وهيرميون كورفيلد بين بقية الممثلين.

بالمقابل، يقدم بيرس بروسنان أداء لا بأس به في فيلم كوميدي مثير وأنيق ربما بخل في تطوير الحبكة والشخصية، لكنه يوفر ترفيهاً مفعماً بالحيوية لموسم الصيف السينمائي.

الفيلم الذي تبلغ مدة عرضه 94 دقيقة يعرض في دور السينما بداية من 11 يونيو الجاري وهو من إخراج وبطولة بيرس بروسنان، هيرميون كورفيلد، نيك كانون، جيمي تشونغ، تيم روث، رامي جابر.