الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

Get Back.. وثائقي جديد متفائل مرح عن البيتلز في نوفمبر

Get Back.. وثائقي جديد متفائل مرح عن البيتلز في نوفمبر

أعضاء البيتلز

تعرض منصة Disney Plus فيلماً وثائقياً عن فريق البيتلز البريطاني الشهير بعنوان Get Back أو العودة، من إخراج بتير جاكسون وذلك في عطلة عيد الشكر.

وذكرت مجلة فارايتي أن الفيلم الجديد يستعين بلقطات من فيلم سابق عن الفريق الأسطوري بعنوان Let It Be أنتج عام 1970 وسيتم عرضه على القناة على شكل ثلاث حلقات منفصلة. تبلغ مدة كل حلقة ساعتين تقريباً، ويتم عرضها حصرياً على مدار ثلاثة أيام، 25 و26 و27 نوفمبر 2021.

الفيلم الذي تم عرض مقتطفات منه على الإنترنت أنتج بعد استبعاد أكثر من 50 ساعة من اللقطات المسجلة في يناير عام 1969 حيث عمل الفريق على المواد التي أصبحت في النهاية تشكل ألبوم Let It Be وفيلماً درامياً طويلاً بالاسم نفسه.





ويقدم الفيلم الوثائقي الجديد الأغنية الأخيرة للفريق مع بث روح المرح والتفاؤل عكس الفيلم السابق الذي اتسم بالكآبة خاصة أنه كان يسجل ويرصد مراحل تفكك الفريق الأيقوني.

ويتناول العمل شهادات من أعضاء الفريق مثل بول مكارتني ورينجو ستار وجورج هاريسون، مع مسحة من الفكاهة والمودة والصداقة الحميمة.

وكان من المقرر إطلاق فيلم Get Back في سبتمبر من عام 2020، ثم تم عرضه في سبتمبر هذا العام، والآن يتم عرض سلسلة Disney Plus لأول مرة في نوفمبر.

وأوضح بوب إيجر، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة والت ديزني: «بصفتي معجباً كبيراً بالبيتلز، أشعر بسعادة غامرة لعرض هذه المجموعة الهائلة من اللقطات التي لم يسبق لها مثيل، وتقدم نظرة غير مسبوقة على الصداقة الحميمة، وكتابة الأغاني العبقرية، والتأثير الذي لا يمحى لواحد من أكثر الفرق شهرة وتأثيراً ثقافياً في كل العصور».



من جانبه، يؤكد مخرج الفيلم بيتر جاكسون أنه سيحكي قصة الضعف البشري والشراكة الأسطورية، ويوضح كيفية صياغة الأغاني المميزة تحت الضغط، وسط المناخ الاجتماعي في أوائل عام 1969. ولكنه ليس حنيناً إلى الماضي، إنه فيلم صادق وإنساني بدون تجميل.

وأضاف: «على مدار ست ساعات، سنتعرف على فرقة البيتلز بعلاقة حميمة لم نتخيلها مطلقاً، في فيلم استغرق إعداده ثلاث سنوات».

وكان أحدث مشروع سابق لجاكسون، الذي اشتهر بسلسلة أفلام «سيد الخواتم»، «هم لن يكبروا»، وهو فيلم وثائقي رائع عن الحرب العالمية الأولى احتوى على لقطات عمرها 100 عام تم ترميمها بدقة.