الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

The Misfits.. هدية «فيلم جيت» الإماراتية لهوليوود

The Misfits.. هدية «فيلم جيت» الإماراتية لهوليوود

أحمد الشناوي

تطلق شركة «فيلم جيت» الإماراتية، الفيلم العالمي The Misfits «المنحرفون»، في جميع أنحاء الشرق الأوسط، يوم الجمعة المقبل، والذي يلعب بطولته النجم الأيرلندي العالمي بيرس بروسنان، والمعروف بأدواره السابقة الشهيرة في سلسلة «جيمس بوند» و«ماما ميا».

وتعتبر «فيلم جيت» الجهة المنتجة والمنفذة للعمل، حيث تولت عبر عملية تعاون مشترك مع شركة «باراماونت بيكتشرز» العالمية، و«ذا أفنيوز» ومجموعة «هايلاند للأفلام» الأمريكية؛ توزيع الفيلم حول العالم، ومع «فوكس سينما» لتوزيعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويشارك في الفيلم العالمي نخبة من النجوم العالميين أبزرهم تيم روث، ونيك كانون، وجيمي تشونغ، وهيرميون كورفيلد، والتايلاندي مايك أنجيلو، إلى جانب الإماراتي منصور الفيلي والسوري سامر المصري والفلسطيني رامي جابر، وهو من كتابة الممثل والكاتب روبرت هني، وإخراج الفنلندي ريني هارلين.

تصدر الشباك



كان المخرج والمنتج الإماراتي منصور اليبهوني الظاهري، أعلن عبر «تغريدة» على «تويتر»، تصدر The Misfits، منصات العرض في الولايات المتحدة الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي، وفي روسيا بعد أقل من أسبوع على عرضه، إلى جانب تصدره لجميع الأفلام التي عرضت خلال 2021 في العديد من الدول.

يشار إلى أن The Misfits أول فيلم هوليوودي يصور وينتج كاملاً في الإمارات، بمناطق متفرقة في مدينة أبوظبي منها مدينة «مصدر»، وجزيرة السعديات، وكورنيش أبوظبي، ومتحف اللوفر، إلى جانب مناطق أخرى في دبي والعين.



منصور اليبهوني: الفيلم نقلة في الإنتاجات العالمية بسواعد إماراتية



أعرب منصور اليبهوني الظاهري الرئيس التنفيذي لـ«فيلم جيت» لـ«الرؤية»، عن سعادته باقتراب عرض الفيلم المنتظَر the misfits - في صالات السينما بالشرق الأوسط، يوليو المقبل، والذي يضم عدداً من نجوم الفن العالميّين والعرب، أبرزهم الأيرلندي بيرس بروسنان، الذي سبق أن ارتدى حلّة «جيمس بوند» لسنوات.

وقال منصور: إن الفيلم سيسجِّل نقلة نوعيّة مختلفة في مجال الإنتاجات العالمية التي تتولّاها شركة إنتاج إماراتية، لمشاركة نخبة من النجوم العالميّين والعرب في بطولته، مشيراً إلى أن السعي المتواصل لتقديم أعمال فنية نوعيّة لإيصالها إلى العالمية.

وأشار إلى أن الفيلم مختلف في القصة والمضمون وبه جرعة زائدة من مشاهد الأكشن والحركة التي نفذها باحترافية النجم العالمي بيرس بروسنان وتولى تصويرها المخرج المبدع ريني هارلن.

وأكد اليبهوني أن هدفهم في «فيلم جيت» إبراز ما تمتلكه أبوظبي من مقومات وأسس وركائز تؤهلها للريادة العالمية في مجال الإخراج والإنتاج، إلى جانب إبراز المواقع الخلابة التي لم تستهلك سينمائياً في عمليات التصوير بها، والتي ستظهر عبر شاشات السينما في «غريبو الأطوار».



حبكة مشوقة



وتجري أحداث الفيلم داخل حدود منطقة الشرق الأوسط، حول مجرم معروف يدعى «ريتشارد بيس»، يجد نفسه عالقاً في سرقة كبيرة، بعدما تم تجنيده من قبل مجموعة من اللصوص غير التقليديين، حيث سيكون لهذه العملية آثار بعيدة المدى على حياة «بيس» وعدد كبير من محيطه.

وتدور الحبكة الدرامية للفيلم ما بين أبوظبي ودبي ولوس أنجلوس، وتتمحور حول اللص الدولي الذكي ريتشارد بيس «بيرس بروسنان» الذي استعصى على السجن الأمريكي شديد الحراسة، واستطاع الهروب منه، ليدخل في مطاردات عنيفة مع الشرطة ومكتب التحقيقات الفيدرالية.





ويستطيع اللص الذكي الهرب من ملاحقيه، ولكن المطاف ينتهي به بملاحقته من قبل The Misfits وهي فرقة تماثل روبن هود سارق الأغنياء بطريقة عصرية.

وتقوم الفرقة الغامضة بأعمال وأشياء خادعة لجميع الأشخاص بقيادة رينجو «نيك كانون» غريب الأطوار وصاحب الشخصية الكاريزمية، ومعه فيوليت أو البنفسجي (جيمي تشونغ) وبرنس أو الأمير (رامي جابر) وويك (مايك أنجيلو) مع هوب ابنة بيس (هيرميون كورفيلد).

وتقنع المجموعة الماهرة بيس بالانضمام إليهم لإنجاز سرقة القرن: سرقة الملايين من سبائك الذهب المحفوظة في أحد أكثر السجون أماناً على وجه الأرض، يملكه رجل الأعمال المارق شولتز (تيم روث)، ويستخدم لتمويل الجماعات الإرهابية في جميع أنحاء العالم.



وعلاوة على المال، وافق بيس على الصفقة لأنه يريد الانتقام من شولتز، الرجل الذي يقف وراء سجنه.

تبدأ مطاردات رهيبة من لوس أنجلوس إلى أبوظبي ما بين السرعة والمراوغة والهويات المزورة والتفجيرات والقتل بلا رحمة.