الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

هند صبري.. «الأكثر تأثيراً في السينما العربية»

أعربت الفنانة هند صبري، عن سعادتها لوجودها كممثلة ومنتجة ضمن قائمة 101 الأكثر تأثيراً في صناعة السينما العربية، للعام الثالث على التوالي، والتي يطلقها سنوياً مركز السينما العربية، على هامش مهرجان كان السينمائي.



وقالت صبري، عبر حسابها الشخصي على «إنستغرام»: «فخورة بوجودي كممثلة ومنتجة ضمن قائمة 101 الأكثر تأثيراً في صناعة السينما العربية للسنة الثالثة على التوالي، والتي يطلقها سنوياً مركز السينما العربية على هامش مهرجان كان السينمائي».

يشار إلى أن مصر تصدرت القائمة بـ32 اسماً في مختلف الفئات، وفي فئة المخرجين وصُنَّاع الأفلام حلَّ مروان حامد، ومحمد دياب، وعلي العربي، وعمرو سلامة، وأيتن أمين، وسامح علاء، وأحمد عامر، والمؤلف أحمد مراد، بينما ضمت فئة الممثلين النجوم يسرا، وأحمد عز، وأحمد مالك، وكريم عبدالعزيز، ومنة شلبي.

وضمت فئة المنتجين محمد حفظي من فيلم «كلينك»، وشاهيناز العقاد من Lagoonie Film Production، وتامر مرسي، وأحمد بدوي من «سينرجي فيلمز»، بينما حلَّ في فئة الموزعين ودور العرض زيد كردي من نيوسنشري، وجابي خوري، ورمزي خوري من أفلام مصر العالمية، وهشام عبدالخالق من شركة الماسة، ماريان خوري ويوسف الشاذلي من زاوية، وعلاء كركوتي وماهر دياب من MAD Solutions.

وفي فئة المهرجانات السينمائية جاء محمد حفظي مرة أخرى بصفته رئيساً لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إضافة إلى فريق مهرجان الجونة متمثلاً في المهندس نجيب ساويرس، وانتشال التميمي مدير المهرجان، وأمير رمسيس المدير الفني.