الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

Lamb.. أثار الجدل في كان وجدده «التريلر» على السوشيال ميديا

أثار الفيديو الترويجي «التريلر» لفيلم Lamb أو الحمل، عاصفة من الجدل والرعب عند عرضه لأول مرة مؤخراً رغم أن الفيلم يعرض رسمياً في دور السينما في 8 أكتوبر المقبل.

الفيلم، الذي من المقرر أن يتم عرضه لأول مرة في دور العرض في أكتوبر، يقوم ببطولته الممثلة السويدية وهي تتطلع إلى تربية طفل خروف غير عادي.

تدور حبكة الفيلم في إطار من الرعب والخيال العلمي والغموض حول الزوجين ماريا وإنجمار اللذين لم ينجبا، وفجأة تتبدل حياتهما عندما يكتشفان مولوداً جديداً في مزرعتهما بأيسلندا. إذ يولد حمل بطفرة جينية تجعله يجمع بين صفات الحمل والإنسان، ويتبنى الزوجان الطفل الهجين ويشعران أنه جلب سعادة هائلة لحياتهما، رغم غضب ونفور الأصدقاء والجيران، قبل أن يجدا نفسيهما تحت إرادة الأغنام التي يربيانها ويدمرهما في النهاية.



وكان الفيلم قد لقي إشادة كبيرة لدى عرضه لأول مرة في مهرجان كان السينمائي في وقت سابق من شهر يوليو، بسبب قصته الغريبة.

ولكن الجمهور على السوشيال ميديا والإنترنت انقسم بعد عرض المقطع الدعائي على الإنترنت هذا الأسبوع، وعبر كثيرون عن اشمئزازهم تجاه شخصية نصف الخروف ونصف الطفل.

وغرد أحد المتابعين على تويتر «غريب ومخيف» ليوافقه طوفان من التغريدات التي عبر أصحابها عن خوفهم وفزعهم من فكرة الفيلم التي بدأت تراودهم في أحلامهم رغم أن الفيلم لم يعرض بعد!



بالمقابل عبر البعض عن رغبتهم في أن يكون تصميم الطفل الهجين أكثر إبداعاً وغرابة، مؤكدين أنهم لو رأوه في الحقيقة سيحبونه ويحمونه.

الفيلم تدور أحداثه الغريبة على مدار 104 دقائق وهو من إخراج فالديمار جوهانسون الذي يشارك في بطولته إلى جانب نومي رابيك، سارة نسيم، هارون كريستينز دوتير، هيلمر سنار، إيستر بيبي.