الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

في يومها العالمي.. قطط تسرق الأضواء وتتألق في 5 أفلام لهوليوود

لعبت القطط دوراً محورياً في العديد من الأفلام في العالم بجمالها وشقاوتها ونظرات عينيها التي لا تقاوم وأيضاً بأدائها الرائع. ونحن نحتفل في 8 أغسطس باليوم العالمي للقطط نتذكر تلك الكائنات الوديعة التي نافست نجوم هوليوود في الأداء وسرقة الكاميرا والاستحواذ على قلوب المشاهدين بتلقائيتها والتزامها أمام الكاميرا وموهبتها الفطرية.

Breakfast at Tiffany's





نافس القط كات الذي لعب دوره «أورانجي» النجمة الأسطورية أودري هيبورن في الفيلم الذي تدور قصته حول امرأة قادمة من بلدة صغيرة إلى نيويورك، تحاول تحقيق أحلامها في الزواج من رجل ثري، وتناول الإفطار عند متجر أرستقراطي شهير. ولكن كل خططها تتغير عندما ترتبط بشاب انتقل للسكن في بنايتها، وتحاول الارتباط به رغم أن ماضيها يقف عقبة في طريقها.

لعب القط دوراً مهماً في السياق الدرامي، حيث كانت شخصيته ترمز إلى مقاومة البطلة العنيدة، وكان في كثير من المشاهد يسرق الكاميرا من نظرائه من البشر وهو إنجاز حقيقي قياساً بجمال أودري هيبورن، ووسامة النجم جورج بيبارد



الفيلم عرض في عام 1961 وهو من إخراج بليك إدوارد و بطولة أودري هيبورن، جورج بيبرد

Hocus Pocus





يشارك القط بينكس في بطولة الفيلم الكوميدي الذي يدور حول صراع بين شاب فضولي وثلاث ساحرات شريرات يستيقظن بعد إعدامهن في القرن السابع عشر.

يتسم بينكس في الفيلم بالسرعة والشجاعة والمراوغة، وهو أيضاً الوحيد الذي يعرف حقيقة الساحرات الشريرات أو أخوات ساندرسون، ويعتمد عليه الأطفال لكي يرشدهم إلى هزيمتهن في ليلة الهالوين.



عرض الفيلم في عام 1993 وهو من إخراج كيني أورتيجا وبطولة بيتي ميدلر، سارة جيسيكا باركر، كاتي ناجيمي.

The Aristocats





تدور الحبكة الروائية حول عجوز أرستقراطية توصي بثروتها إلى قططها المدللة، ويتملك الغيظ خادمها فيقرر التخلص من القطط ليستولي على الثروة. يلقي الخادم بالقطط عند النهر، حيث تحاول (دوقة) وأولادها الثلاثة العودة إلى باريس، و يلتقون مع قط شوارع (أومالي) الذي يعجب بدوقة ويقرر مساعدتها للعودة.

يتميز الفيلم الكلاسيكي لديزني بوجود أكثر من قطة تمثل وترقص وتغني، إلى جانب واحدة من أفضل الموسيقى التصويرية لموسيقى الجاز في جميع الأوقات.

الفيلم الذي عرض في عام 1970 من إخراج ولفجانج ويذرمان وبطولة فيل هاريس، إيفا جابور، ستيرلنج هولواي.

The Future



يحكي الفيلم قصة شابين يقرران تبني قط شارد، يغير حياتهما تماماً. ويجبرهما القط بسلوكياته وولائه لهما على اختبار مشاعرهما تجاه أنفسهما ونحو الآخرين، ويبدل إحساسهما بالوقت والفراغ ويجعل لحياتهما هدفاً ومعنى.

وأدى القط بو بو بالفعل دوراً رائعاً ما زال في ذاكرة عشاق السينما وأثبت أنه يستحق أن يلعب الدور المحوري في الفيلم.

الفيلم عرض في عام 2011 وهو من إخراج ميراندا جولي التي تلعب دور البطولة أيضاً مع ديفيد ورشوفيسكي وهاميش لينكليتر.

Meet the Parents



من المؤكد أن أي قطة تسرق قلب روبرت دي نيرو وتدمر بن ستيلر هي جيدة بما يكفي، وبالفعل كانت تلك القطة الجميلة جينكس من الهيمالايا مصدر ضحك وبهجة في كل المشاهد.

تتمحور قصة الفيلم حول ممرض يقرر الذهاب لمنزل والدي حبيبته لطلب الزواج منها، ولكن والدها المتشكك والمتسلط يحول حياته إلى جحيم، ويجبره على إعادة تفكيره والهروب من البيت.

عُرض الفيلم في أجواء كوميدية رومانسية في عام 2000 وهو من إخراج جي روتش وبطولة روبريت دي نيرو، بن ستيلر، وتيري بولو.