الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

من الابنة المفقودة إلى التل فسبنسر.. 5 أفلام تتنافس على أسد البندقية الذهبي

يبشر مهرجان فينيسيا السينمائي الذي يستمر من 1 إلى 11 سبتمبر بموسم سينمائي رائع يشمل صراعات وعلاقات عائلية وسيراً ذاتية شهيرة وملاحم تاريخية وأفلاماً بأجواء شاعرية، وإنتاجات ضخمة.

ووسط أجواء أكثر راحة وتحرراً من الوباء، من المتوقع أن تهيمن الأفلام الفائزة أو المشاركة على سجالات النقاد وآرائهم من الآن وحتى موسم جوائز 2022، انطلاقاً من حقيقة أن الأوسكار يبدأ من «فينيسيا» ومن بينها تلك الأفلام الخمسة.



Spencer

يتشوق الجميع نقاداً وجماهيراً لمشاهدة فيلم سبنسر لسببين أولهما الشخصية التي يمثلها وهي الأميرة ديانا التي تحل اليوم ذكرى مصرعها الرابعة والعشرين في 31 أغسطس، وثانيهما للاستمتاع بأداء الموهوبة كريستين ستيوارت التي يرشحها البعض للأوسكار رغم أنهم لم يشاهدوا بعد سوى «تريلر» الفيلم!

تمثل كريستين دور ديانا في الفترة التي قررت فيها وقف معاناتها و إنهاء زواجها في عطلة الكريسماس في عام 1991. ويأتي الفيلم وسط ضجة متجددة لا تنتهي من ابنها هاري وزوجته ميركيل يهاجمان فيها الأسرة المالكة.

مدة عرض الفيلم 111 دقيقة وهو من إخراج بابلو لارين وبطولة كريستين ستيوارت، تيموثي سبال، شين هاريس، وسالي هوكنز.



Dune

ينتمي «التل» إلى أفلام الخيال العلمي وهو مقتبس من رواية شهيرة لفرانك هربرت، تدور حول ابن عائلة نبيلة مكلف بحماية العنصر الأكثر قيمة والأكثر حيوية في المجرة، ومن أجل إنجاز مهمته يسافر إلى كوكب صحراوي في رحلة محفوفة بالمخاطر.

ومع المركبات الفضائية التي تلوح في الأفق، والديدان الرملية العملاقة، وفريق الممثلين الرائع، سنكون على موعد مع فيلم مثير ممتع في أجواء ملحمية.

مدة الفيلم 155 دقيقة وهو من إخراج دينيس فيلينوف وبطولة زندايا، تيموثي تشالاميت، ريبيكا فيرجسون.



The Last Duel

يستحق أن يطلق على «المبارزة الأخيرة» لقب فيلم النجوم بداية من المخرج وحتى الممثلين، وتدور حبكته الدرامية حول سيدة نبيلة في القرن الرابع عشر في فرنسا تدعي أنها تعرضت للاغتصاب من قبل أحد الملاك ويطلب زوجها من الملك الإذن له بمبارزته لتطهير شرفه وسمعة زوجته.

مدة الفيلم 152 دقيقة وهو من إخراج ريدلي سكوت وبطولة آدم درايفر، مات ديمون، جودي كومر.



The Lost Daughter

تتمحور قصة فيلم «الابنة المفقودة» حول امرأة وأم في عطلة شاطئية تتحول بطريقة دراماتيكية عندما تبدأ في مواجهة اضطرابات وأشباح الماضي، وتدرك أن عليها أن تدفع الثمن، في دراما تحمل تأملاً ورؤية مختلفة وصادقة في الأمومة.

مدة الفيلم 121 دقيقة وهو من إخراج ماجي جيلانهال، وبطولة أوليفيا كولمان وداكوتا جونسون وبول ميسكال.



Last Night in Soho

بين الغموض والدراما والإثارة تدور أحداث فيلم «الليلة الماضية في سوهو» التي تتضمن سفر مصممة أزياء طموحة عبر الزمن وبشكل غامض إلى حقبة الستينيات، حيث تلتقي مع مغنية جميلة بشكل رائع، ونستمتع بأزياء وأناقة تلفت الأنظار.

ولكن الأناقة ليست كل ما يظهر في هذا الفيلم، وخاصة عندما تبدأ أحلام الماضي في التحول إلى أشياء أكثر خطورة وكآبة.

مدة الفيلم 116 دقيقة وهو من إخراج إدجار رايت وبطولة آنيا تيلور جوي، توماسين ماكنزي، وجيسي مي لي.