الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

حروب الكواكب وصداقة «روبوت» في سينما نهاية الأسبوع

حروب الكواكب وصداقة «روبوت» في سينما نهاية الأسبوع

Every Last One Of Them

سيكون عشاق السينما العالمية على موعد في عطلة نهاية الأسبوع، مع مجموعة كبيرة من الخيارات التي تسرد حكايات الخيال العلمي الغموض والرعب. كما سيكون لدى الأطفال فرصة لحضور أحدث إصدارات سينما الأطفال العالمية المليئة بالرسائل الإنسانية الهادفة.

Hawk & Rev: Vampire Slayers



تدور أحداث حول قاتل مصاصي الدماء «فيليب هوك هوكينز» الذي يعاني من صعوبات كثيرة في حياته. ويتم طرده من عمله في الجيش بعد خلاف مع أحد زملائه الذي قام بتصويب المسدس عليه. يجد نفسه بدون وظيفة ولهذا يعمل حارس أمن في مستودع مهجور في مدينته سانتا مويرتي. يظهر مصاصو دماء قاتلون لكن سكان المدينة لا يصدقونه، ويخبر زميله في العمل يدعى «ماك سابي» الذي يصدقه ويقررون أن يقوموا بعمل خطة لقتلهم.

مدة الفيلم ساعة و36 دقيقة. إخراج وتأليف ريان بارتون جريملي. بطولة: آري شنايدر، جانا سافاج، ريان بارتون جريملي.

Dune



فيلم خيال علمي تدور أحداثه المقتبسة من رواية فرانك هربرت. وتدور أحداثه في المستقبل البعيد وفيه يظهر طبقة النبلاء المسيطرين على الكواكب المفردة. ويظهر بطل الفيلم بول أتريدس ولي عهد ديكو أتريدس، الذي سيطرت أسرته على صحراء كوكب «أراكيس» التي تعتبر المصدر الوحيد للتوابل ودواء ميلانج وهو المادة الأكثر أهمية وقيمة في الكون. تحدث الكثير من الحروب من الكواكب الأخرى للنيل من كوكب الصحراء لأخذ مصدر التوابل والأدوية.

مدة الفيلم ساعة و55 دقيقة. إخراج دينيس فيلنوف، تأليف إريك روث ودينيس فيلنوف. بطولة: تيموثي شالاميت، زندايا، ربيبيكا فيرجسون، إوساكر إيزاك، جايسون موموا.

Rons Gone Wrong



فيلم رسوم متحركة تدور أحداثه حول «بارني» وهو طالب في المرحلة المتوسطة يعاني من الخجل الذي يجعله بدون أصدقاء. في يوم ميلاده يحضر له والده روبوتاً آلياً ليكون صديقه الجديد الذي فعلياً يساعده ويطلق عليه اسم «رون»، في أن يكون اجتماعياً ونجم المدرسة. ولا يخلو الأمر من المواقف والكوراث التي يرتكبها الروبوت الآلي. لكن يجد بارني أن الروبوت فيه خلل فني من المصنع ويقرر مساعدته للتخلص من المشاكل.

مدة الفيلم ساعة و6 دقائق. إخراج سارة سميث وجان فيليب فاين. تأليف بيتر بينهام وسارة سميث، بطولة: زاك جاليفينكس، جاك ديلان جرازر، أوليفيا كولمن، إد هيلمز، جاستيس سميث، روب ديلاني.

Every Last One Of Them

فيلم إثارة أمريكي تدور أحداثه حول الجندي السابق «جيك هانتر» الذي يفقد ابنته في ظروف غامضة. وعندما يفقد الأمل من مساعدة الأمن لإيجادها يقرر أن يبحث عنها بنفسه، وفي رحلة البحث يكتشف حقائق مرعبة حول اختفائها وتورط مسؤولين في الأمن في اختفائها.

مدة الفيلم ساعة و35 دقيقة. إخراج كريستيان سيسما، تأليف أليستير كيف، بطولة: جيك ويبر، مايكل مادسن، ريتشارد درايغوس، تارين مانينج.



The Harder They Fall



فيلم أكشن تدور أحداثه حول رجل خارج عن القانون يدعى «نات لوف» يكتشف بأن الشرطة أطلقت سراح عدوه «روفوس باك». يقوم نات بجمع عصابته لتعقب روفوس للانتقام منه. وما يحدث بأن روفوس يكون أكثر ذكاءً ويقنع رجال نات بالانضمام إليه عبر إعطائهم أجوراً كبيرة، ليجد نات بان كل أفراد عصابته تخلوا عنه من أجل المال، ويجب عليه أن ينتقم لنفسه بنفسه من روفوس.

مدة الفيلم ساعة و46 دقيقة. إخراج جيمس صموئيل، تأليف بواز ياكين و جيمس صموئيل، بطولة: جوناثان ميجورز، إدريس إلبا، زازي بيتز، ريجينا كينج، لاكيت ستانفيلد، آر جاي سايلر.