الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«غزة مونامور» في سينما عقيل لـ3 أسابيع

«غزة مونامور» في سينما عقيل لـ3 أسابيع

تعرض سينما عقيل في دبي الفيلم الروائي غزة مونامور للثنائي عرب وطرزان ناصر لمدة 3 أسابيع حتى 16 أكتوبر، وذلك ضمن جولة الفيلم التجارية حول العالم العربي، التي بدأت في مصر واستمرت لمدة 8 أسابيع متتالية نتيجة للإقبال الجماهيري على الفيلم.

سينما عقيل هي منصة سينمائية مستقلة، تستقدم أفلاماً نوعية من كل أنحاء العالم لجمهور الإمارات، من خلال عرض أفلام خالدة ونماذج جيدة من تاريخ السينما. وتهدف سينما عقيل إلى أن تزيد المعرفة والاهتمام بفن السينما.

ومن المقرر أن يُعرض الفيلم في مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان خلال أيام، ومؤخراً افتتح الفيلم مهرجان عمان السينمائي الدولي، وفاز بـجائزة النقاد من مهرجان فرايبورغ السينمائي بسويسرا.

وكان غزة مونامور مرشح فلسطين ضمن منافسات جوائز الأوسكار الأخيرة، وحصل على جائزتي أفضل ممثلة وأفضل فيلم ضمن جوائز النقاد للأفلام العربية التابعة لمركز السينما العربية.



كما حصد عدة جوائز دولية خلال مسيرته ومنها جائزة أفضل ممثل لصالح بطله سليم ضو من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد جائزة اتحاد دعم السينما الآسيوية (نيتباك) من مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، جائزة أفضل فيلم عربي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تنويه خاص من لجنة تحكيم المسابقات الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، جائزة أفضل ممثل في مهرجان أنطاليا السينمائي، وجائزتي أفضل فيلم وأفضل سيناريو من مهرجان بلد الوليد السينمائي الدولي.

أحداث الفيلم تدور في غزة، حيث عيسى الصياد الذي تجاوز الـ60 من عمره، ويخفي حبه لـسهام التي تعمل خياطة في السوق، ويقرر في النهاية أن يتقدم لها، وفي إحدى رحلات الصيد يعلق في شبكته تمثال أثري لأبولو ويقوم بإخفائه في بيته، وتبدأ المشاكل حين تكتشف السلطات وجود هذا التمثال معه.

فيلم غزة مونامور من تأليف وإخراج الأخوين ناصر، ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من النجوم هم سليم ضو، هيام عباس، ميساء عبدالهادي، جورج إسكندر، هيثم العمري، ومنال عوض.