الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

عودة ماتريكس والرجل العنكبوت إلى دور العرض نهاية الأسبوع

تشهد دور العرض في عطلة نهاية الأسبوع عودة فيلم ماتريكس الشهير في جزء رابع من الفيلم الشهير، كما يعود الرجل العنكبوت ليلاقي محبيه في دور العرض.

وتشهد دور العرض في عطلة نهاية الأسبوع، ظهور عدد من الأفلام التي تجمع بين الأكشن والفانتازيا والدراما والكوميديا، لتقدم وجبة دسمة من الفن السابع.

Spider – Man: No Way Home


تدور أحداث الفيلم حول بيتر باركر الذي تنقلب حياته رأساً على عقب وسمعته بعد أن يكشف الشرير ميستيريو عن هوية بيتر باركر الحقيقية. ويطلب الشاب بيتر الذي يجسد الرجل العنكبوت المساعدة لمحاولة إصلاح ما فسد في حياته. لكن كل هذه المحاولات تفشل ويضطر بيتر أن يحل مشكلته بنفسه.


مدة الفيلم ساعة و36 دقيقة.

إخراج جون واتس، تأليف كريس ماكينا

بطولة: توم هولاند، زندايا، ماريسا تومي، طوني ريفولوري، جيمي فوكس، بنديكت كومبرباتش.

Nightmare Alley

فيلم إثارة نفسي خارق للطبيعة تدور أحداثه حول شاب يدعى ستانتون ستان، يملك موهبة في إقناع من أمامه، حيث يمتلك القدرة على التلاعب بعقول الآخرين. يعيش متنقلاً بين المدن حتى يذهب لأحد الكرنفالات في مدينة الألعاب، وهناك يلتقي طبيبة نفسية تدعى ليليث ريتر أخطر منه في قراءة أفكار الناس. وتقوم هذه الطبيبة باستغلاله ليكون عضواً في عصابة تحتال على سكان المدن.

مدة الفيلم ساعة و39 دقيقة.

إخراج جييرمو ديل تورو، سيناريو كيم مورغان وجييرمو ديل.

بطولة: كيت بلانشيت، روني مارا، برادلي كوبر، بول أندرسون، ويليم دافو، توني كوليت.

The Lost Daughter

تدور أحداث الفيلم في قالب من الغموض حول امرأة تدعى «ليدا» تقرر الخروج في إجازة بمنتجع ساحلي. وهناك تشاهد امرأة تدعى «بنينا» تلعب مع طفلتها عند شاطئ البحر، فتثير تحركاتها تخوفاتها، الأمر الذي يستدعي إلى ذاكرتها حياتها سابقاً مع طفلتيها. تتسارع الأحداث وتبدأ ليدا في متابعة الأم وطفلتها في أرجاء المدينة حتى يصبح سلوكها مبالغاً فيه. لنكتشف بعد ذلك أن هناك سراً كبيراً بينها وبين هذه السيدة وطفلتها.

مدة الفيلم ساعة و21 دقيقة.

إخراج وتأليف مادي جيلينهال.

بطولة: بيتر سارسجارد، داكوتا جونسون، جيسي باكلي، أوليفيا كولمن.

The Tender Bar

فيلم اجتماعي تدور أحداثه حول الطفل مورينجر الذي تأخذه والدته للتعرف على عائلة والده المتوفي. ولأنه لم يرَ والده ولا عائلته تقرر والدته إعطاءه فرصة التعرف عليهم عن القرب، بل والعيش معهم.

وهناك يتقرب الطفل من عمه الذي لا يبخل عليه بالنصائح ويسمح له بالعمل في الحانة التي يملكها. تدور أحداث كثيرة مضحكة ودراما لتعلق الطفل بعمه وجده العصبي ورغبة أمه في إبعاده عنهما، بعد أن شعرت بالغيرة منهما.

مدة الفيلم ساعة، ودقيقتان.

إخراج جورج كلوني، تأليف جي أر مورينجر.

بطولة: بن أفليك، ليلي رابي، تاي شريدان، كريستوفر لويد، ماكس كاسيلا، رون ليفينجستون.

The Matrix Resurrections

تدور أحداث الفيلم بعد ثلاثية ماتريكس، حيث يتابع الجزء الرابع أحداث الجزء الثالث. إذ سيحيي الصراع بين بعض الشخصيات الأصلية من الثلاثية الأولى، التي ستعود لكنهم لا يتذكرون شيئاً من الماضي بسبب الذكاء الاصطناعي لآلات إلكترونية سيطرت على الإنسان.

مدة الفيلم ساعة و40 دقيقة.

إخراج وتأليف لان واتشوسكي.

بطولة: كيانو ريفز، جيسيكا هنويك، يحيى عبدالمتين الثاني، كريستينا ريتشي.