الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

The Addams Family 2.. كوميديا عائلية تجني 110 ملايين دولار إيرادات

تجاوزت إيرادات فيلم الأنيميشن The Addams Family 2 نحو 110 ملايين دولار منذ وصوله دور العرض المحلية والعالمية أكتوبر الماضي.



ويستكمل الجزء الثاني أحداث النسخة الأولى التي طُرحت عام 2019، حيث تدور أحداث الجزء الجديد حول غوميز ومورتيتشيا اللذين يدخلان في حالة ذهول من أن أطفالهما يكبرون ويتخطون تقاليد العائلة، لذلك قررا التحضير لقضاء يوم عائلي، حيث تأخذهما مغامرتهما عبر أمريكا، التي ستكون مليئة بالمرح مع ابن عمهما الشهير، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الغريبة الجديدة.



وتحفل النسخة الجدية من العمل بجرعة من الكوميديا والمغامرة وهي مناسبة لكل الفئات العمرية.



يبدأ الفيلم بمختبر علمي يقوم فيه العم «فيستر» بمحاولة استخدام حمض نووي لحبار أليف خاص به، من أجل استخدامه في تجارب مخبرية تستهدف إنقاذ البشرية من بعض الأمراض، لكن هذه التجربة تتم مراقبتها سراً من قبل البروفيسور الشرير «سايروس سترينج».

ثم يأخذنا الفيلم إلى منزل عائلة آدامز، حيث الأب غوميز الذي يشعر بالقلق لأن طفليه، يبتعدان عنه وعن والدتهما مورتيتشيا.



يقرر غوميز أن يأخذه طفليه في إجازة عائلية بالسيارة. وفي الطريق يصادفون صديقهم موستيلا الذي كانت له محاولات سابقة في السيطرة على العم فيستر والقزم وثينغ، والذي يأخذهم بدوره في رحلة برية لأهداف غير معلومة. ومعه المحامي الخاص به الذي يحاول إقناع عائلة آدمز بأن العم فيستر قد تم تبديله في المستشفى عند الولادة وقد لا يكون من عائلتهم.



يقرر غوميز إكمال رحلته مع أبنائه ويتجاهل ما سمعه من موستيلا.

ومن هنا تبدأ الحكاية، إذ يلاحق موستيلا عائلة آدامز طوال الطريق بهدف إجبارهم على تصديق ما يقوله. تتسبب هذه المطاردة في تغيير مسار المركبة إلى أماكن لم يخططوا للذهاب إليها. لكن المفاجأة أن هذه المغامرة كسرت الحواجز بين غوميز وأبنائه.



الفيلم مليء بالكوميديا غير المعهودة في الجزء الأول، إذ يظهر لنا غوميز جانباً من شخصيته لم يقدمه في الجزء الأول، وهو الحس الكوميدي وتعامله مع المواقف الصعبة التي يحاول فيها أن يثبت لأبنائه بأن العائلة أمان وحب. ويأخذ الفيلم المشاهدين في جولة حول عدد من ولايات أمريكا.



مدة الفيلم 93 دقيقة. وهو من إخراج جريج تيرنان وكونراد فيرنون، تأليف دان هرنانديز وميكائيل باكستون. ومن بطولة: تشارليز ثيرون، كلوي جريس، أوسكار إيزاك، بيل هادر.